تعبيرية
تعبيرية
الأحد 11 سبتمبر 2022 / 21:52

أفضل التمارين الرياضية لتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان

24: - يوسف محمد

ترتبط السمنة الناجمة عادة عن قلة النشاط بـ 13 نوعاً مختلفاً من السرطان، لذا فإن ممارسة التمارين الرياضية تعد ضرورية للوقاية من الإصابة بالعديد من أنواع السرطان.

وتمنع التمرينات الرياضية أيضاً نمو الورم بشكل عام، لأن النشاط يقلل كمية الانسولين والعوامل الشبيهة بالانسولين التي تسرع نمو الورم.

ما هو مقدار التمرين الذي يجب أن تمارسه؟



ينصح بساعة واحدة على الأقل من النشاط المعتدل يومياً أو 30 دقيقة من النشاط القوي كل يوم لتقليل خطر الإصابة بالسرطان. تشمل التمارين متوسطة الشدة التدريبات التي تسبب زيادة طفيفة ولكنها ملحوظة في التنفس ومعدل ضربات القلب. أما التمارين القوية فهي التمارين التي تزيد معدل ضربات القلب بنسبة تتراوح بين 70٪ إلى 85٪.

إذا كان لديك أي حالة طبية حالية، فمن الأفضل استشارة طبيبك لمعرفة أنواع التمارين التي يمكنك القيام بها، خاصة إذا كنت ترغب في القيام بتمارين قوية.

تمارين قوية ومعتدلة يمكنك تجربتها



تتضمن بعض الأمثلة على التمارين المعتدلة التي يمكن لأي شخص القيام بها بسهولة ما يلي: المشي السريع، السباحة متوسطة الوتيرة، ركوب الدراجات البطيء، واليوغا. أما التمارين القوية فتشمل كرة القدم وكرة التنس، وكرة السلة والآيروبيكس، والجري.

إرشادات التمرين الأساسية



وفقًا للكلية الأمريكية للطب الرياضي، إليك بعض الإرشادات الأساسية للتمرينات التي يجب أن يكون الجميع على دراية بها سواء كنت رياضياً مبتدئاً أو محترفاً:
تمرن بكثافة معتدلة من 3 إلى 5 مرات في الأسبوع.
قم بالإحماء لمدة 5 إلى 10 دقائق قبل ممارسة التمارين الهوائية.
حافظ على شدة التمرين لمدة 30 إلى 45 دقيقة.
قلل شدة التمرين تدريجياً، ثم قم بالتمدد حتى تهدأ خلال آخر 5 إلى 10 دقائق.
ممارسة التمارين الهوائية لمدة 20 إلى 60 دقيقة في كل مرة تمارس فيها الرياضة.