عناصر من حركة الجهاد في غزة (أرشيف)
عناصر من حركة الجهاد في غزة (أرشيف)
الثلاثاء 2 مايو 2023 / 16:07

معاريف: حماس لن تمنع تصعيد الجهاد

حذرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية من تصعيد حركة الجهاد بعد وفاة الفلسطيني خضر عدنان، صباح اليوم، في السجون الإسرائيلية، معتبرة أنها لن تستطيع منعه.

وقال المعلق العسكري لـ"معاريف" تال ليف رام،  إن هناك رداً متوقعاً من حركة الجهاد  بالتصعيد، ولكنه استطرد: "لكننا لسنا في حرب بعد".

آلية التصعيد

وحسب قوله: "قالت الحركة إنها ستعتبر موت عدنان في السجن، إعداماً لجميع النوايا، رأينا بالفعل إطلاقًا للصواريخ هذا الصباح، والجيش الإسرائيلي يزيد يقظته"، مضيفًا "هناك احتمال للتصعيد لكن ذلك لن يحدث بسرعة، سنرى تحريضاً على وسائل التواصل الاجتماعي وإضرابات، لكن لا داعي لوضع العربة أمام الحصان".

 

 

وعن إمكانية انضمام حماس إلى رد الجهاد، قال: "حماس لن تنضم تلقائياً، رغم أن موضوع الأسرى متفق عليه نسبياً بين التنظيمات، ولا أعتقد أنها ستندفع للانضمام، لكن إذا حاول الجهاد التصعيد فلن تستطيع إيقافه".


وأعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي شاباك العثور على عدنان فاقداً للوعي في زنزانته في وقت مبكر من صباح اليوم، أعلنت وفاته لاحقاً.
وردّت حركة الجهاد على وفاته وهددت قائلة: "الاحتلال الصهيوني يتحمل المسؤولية الكاملة والمباشرة عن وفاته، وهو الذي ارتكب الجرائم البشعة ضده باستخدام محاكم وهمية، وسيدفع ثمن هذه الجريمة".