الجيش اليمني (أرشيف)
الجيش اليمني (أرشيف)
السبت 27 مايو 2023 / 22:27

الجيش اليمني يُحبط هجوماً على مأرب.. ويُسقط مسيرة للحوثيين

قال مصدر عسكري يمني، إن الجيش اليمني، أحبط يوم السبت، هجوماً جوياً شنته جماعة الحوثيين الإرهابية جنوب محافظة مأرب، وسط البلاد.

وأوضح المصدر لوكالة "سبوتنيك"، أن "قوة من اللواء 13 مشاة في الجيش اليمني، تمكنت من إسقاط طائرة مُسيرة تابعة لجماعة الحوثيين الإرهابية، أثناء محاولتها مهاجمة مواقع في جبهة البلق الشرقي جنوب مأرب".

وقال إن "الطائرة المُسيرة كانت محملة بعدد من القذائف، وتم إسقاطها بالمضادات الأرضية قبل أن تهاجم مواقع عسكرية".

وفي وقت سابق اليوم، أعرب المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ، عن أمله في أن يساهم الحوار وعلاقات الجوار الطيبة في المنطقة في خلق بيئة أكثر ملاءمة لآفاق تحقيق السلام في اليمن.

وقال غروندبرغ: "أقدر المناقشات البناءة التي أجريتها هنا والتي تشير بشكل إيجابي لزيادة مستويات التعاون مستقبلاً لدعم جهود السلام التي تبذلها الأمم المتحدة في اليمن".

وأشار إلى أن استمرار وحدة مجلس الأمن بشأن اليمن هو أمر ضروري "ليس فقط الآن وفي المستقبل القريب، ولكن على المدى الطويل بينما يشق اليمنيون طريقهم نحو السلام والتعافي".

وتقوم الأمم المتحدة وجهات دولية متعددة بتحركات دبلوماسية مكثفة، من أجل إقناع أطراف الصراع في اليمن باستمرار التهدئة، والعمل على تحقيق سلام شامل ينهي النزاع المتواصل منذ نحو 9 سنوات.

وأودت الحرب الدائرة في اليمن، حتى أواخر 2021، بحياة 377 ألف شخص، كما ألحقت بالاقتصاد اليمني خسائر تراكمية تقدر بـ 126 مليار دولار، في حين بات 80% من الشعب اليمني بحاجة إلى مساعدات إنسانية، بحسب تقارير للأمم المتحدة.