لاعب الأهلي المصري محمود كهربا (تويتر)
لاعب الأهلي المصري محمود كهربا (تويتر)
الجمعة 16 يونيو 2023 / 14:27

أزمة كهربا مع الزمالك تقترب من الحل النهائي

24 ـ القاهرة ـ أحمد علي عكة

تعد أزمة مهاجم الأهلي المصري محمود عبد المنعم "كهربا" مع نادي الزمالك، بسبب الغرامة الموقعة عليه من قبل "فيفا" والمقدرة قيمتها بمليوني دولار بالإضافة إلى 5% فوائد، على وشك الوصول إلى حل لكافة الأطراف.

الحل النهائي

ويبدو أن أزمة كهربا في طريقها للحل النهائي، حيث كشف محامي كهربا، أشرف عبدالعزيز، قرب انتهاء أزمة لاعبه مع الزمالك في القضية المثارة بينهما خلال السنوات الأخيرة.





 

الغرامة جاهزة

وقال عبد العزيز، في تصريحات لبرنامج "بوكس تو بوكس" عبر فضائية "ETC" المصرية: "غرامة كهربا جاهزة بالكامل، والغرامة مناصفة وتضامنية مع نادي أفيس البرتغالي وهذا الأمر ليس محل جدال، وفي الوقت الحالي نحاول التوصل إلى حلول مع أفيس، المفاوضات جارية في هذا الشأن، النادي البرتغالي كان يعاني من أزمة لكنه عاد مرة آخرى مؤخراً بعد حل الأزمة".



وأضاف محامي كهربا، "محمود كهربا سيسدد الغرامة كاملة لحين استرداد نصف المبلغ من أفيس، والمحامي التونسي علي عباس هو القائم بالقضية بالكامل، أنا أدير شؤون اللاعب القانونية وأنا مشرف على الملف، لكن المحامي الرياضي الدولي هو من يخاطب فيفا بكافة الأمور".




رقم حساب الزمالك

وتابع: "نخاطب فيفا حالياً لمعرفة رقم حساب نادي الزمالك واللاعب جاهز لدفع الغرامة المالية، واللاعب لن يتم إيقافه مرة آخرى، أقول لجماهير الأهلي لا تخافوا لن يتم إيقاف اللاعب، وأطمئن جماهير الزمالك الغرامة سيتم دفعها".






إغلاق الملف

واختتم عبد العزيز حديثه، قائلاً: "المبلغ جاهز بالكامل وننتظر بعض المخاطبات لإغلاق ملف كهربا تماماً، واللاعب لن يتعرض للإيقاف مجدداً".





بداية الأزمة

بدأت أزمة كهربا حين قرر الرحيل عن الزمالك إلى نادي أفيس البرتغالي وفسخ عقده بطريقة غير قانونية، ثم الانتقال لصفوف الأهلي المصري عن طريق الدوري البرتغالي، ما جعل الزمالك يرفع دعوى للمحكمة الدولية الرياضية ضده، والتي حكمت بتغريمه مليوني دولار وإيقاف اللاعب لحين سداد الغرامة.

 

كهربا يتألق مع الأهلي 

ويعيش كهربا أفضل فتراته الفنية رفقة الأهلي المصري، حيث يتألق ويحرز أهداف حاسمة، ويعتمد عليه مارسيل كولر المدير الفني كمهاجم أساسي للفريق، وحصد مؤخراً دوري أبطال أفريقيا على حساب الوداد المغربي من عقر داره في الدار البيضاء.

كما حصل على السوبر المصري وكأس مصر مع القلعة الحمراء هذا الموسم، فيما يتربع فريقه على قمة الدوري المصري، الذي أصبح قاب قوسين أو أدنى من حسمه ليقترب من تحقيق البرباعية مع كبير أفريقيا، والتي قد تكون خماسية في حال فوز الأهلي على اتحاد العاصمة الجزائري في السوبر الأفريقي قريباً.