من المؤتمر الصحافي (وام)
من المؤتمر الصحافي (وام)
الأربعاء 26 يوليو 2023 / 17:01

636 لاعباً يشاركون في بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة

أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة، اليوم الأربعاء، عن آخر المستجدات والتحضيرات الخاصة باستضافة النسخة الرابعة من بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين، التي ستقام خلال الفترة من 2 إلى 5 أغسطس (آب).

أكّد الاتحاد أن البطولة التي تقام برعاية كريمة من ولي عهد أبوظبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، بصالة مبادلة أرينا في مدينة زايد الرياضية ستشهد مشاركة 636 لاعباً ولاعبة من 45 دولة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في فندق أنانتارا القرم الشرقي بأبوظبي، بحضور عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو،  رئيس لجنة الفنون القتالية المختلطة،  العميد محمد بن دلموك الظاهري، ورئيس الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة، كريث براون، ومدير إدارة الفعاليات المحلية في مجلس أبوظبي الرياضي، ناصر خميس المري، ورئيس قنوات أبوظبي الرياضية، يعقوب السعدي،  وأمين عام اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة، فهد علي الشامسي.
 وقال الظاهري: "تأتي استضافة أبوظبي للبطولة للعام الثاني توالياً، لتؤكد الثقة العالية التي يوليها الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة للعاصمة أبوظبي في ضوء تفوقها المشهود على صعيد استضافة البطولات الكبرى، ومكانتها الراسخة كوجهة للرياضة على مستوى العالم".

وأضاف: "ساهم تميز أبوظبي في استضافة البطولة العام الماضي في تحقيق العديد من المكاسب، وعلى رأسها استقطاب أكبر عدد من المشاركين من مختلف دول العالم، وتحقيق نقلة نوعية في نشر اللعبة في الدولة والمنطقة، فضلا عن الظهور اللافت لمنتخبنا الوطني وإنجازاته المهمة، وكل هذه المعطيات تؤكد أن النسخة الجديدة التي ستنطلق بعد أيام ستحقق الأهداف المرجوّة وستشعل روح المنافسة والتحدي بين المشاركين، ومعها سيحظى الجميع بتجربة رياضية فريدة ونموذج ملهم تقدمه أبوظبي مجددا لصياغة مشهد الفنون القتالية المختلطة العالمي".

وتابع: "ستوفر البطولة منصة مثالية تضم نخبة لاعبي الفنون القتالية المختلطة على مستوى العالم، وتمثل نقطة انطلاق مهمة لهم نحو مسيرة احترافية واعدة".

وأشار الظاهري إلى تضافر الجهود للخروج بأفضل استضافة تليق بمكانة أبوظبي العالمية وقدرتها على التفوق، وتقدم بالشكر إلى جميع الشركاء والرعاة وكل من يساهم في إنجاح هذا الحدث الذي ينتظره عشاق الرياضة في مختلف دول العالم.



وتقام البطولة تحت مظلة الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة في ثلاث فئات عمرية مختلفة وهي: الفئة "أ"  للمرحلة السنية 16-17 عاماً، والفئة "ب" للمرحلة السنية 14-15 عاماً، والفئة "ج" للمرحلة السنية 12-13 عاماً. وستشهد البطولة مشاركة قوية لمنتخبنا الوطني في المنافسات للمرة الثانية على التوالي.