وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير (أرشيف)
وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير (أرشيف)
الإثنين 21 أغسطس 2023 / 15:09

بن غفير "يصعّد": لن تسفك دماء اليهود عبثاً

دعا وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، إلى "الانتقام" من هجوم أدى إلى مقتل مستوطنة وإصابة رجل بجروح خطيرة في الخليل جنوب الضفة الغربية، اليوم الإثنين.

ارتفع بذلك عدد القتلى الإسرائيليين إلى 34 منذ بداية العام

قتل أكثر من 200 فلسطيني منذ بداية 2023 غالبيتهم برصاص الجيش الإسرائيلي

ونقلت قناة "i 24 NEWS"  الإسرائيلية اليوم عن بن غفير قوله "لن تسفك دماء اليهود عبثاً".

بدوره، قال رئيس المعارضة الإسرائيلية يائير لبيد، عقب الهجوم: "هجوم دام في جنوب جبل الخليل، قتل فيه مسلحون امرأة بدم بارد وأصابوا شخصاً آخر بجروح خطيرة".

وأضاف:"لن تترك قوات الأمن القتلة، مطاردة ومطاردة أخرى حتى يتم القبض عليهم، هناك يد قوية وحازمة مطلوبة".

ووفق القناة، بدأت القوات الأمنية على الفور عمليات بحث ومطاردة للعثور على منفذي عملية إطلاق النار ، التي تمت من مركبة متحركة .

وقالت متحدثة باسم مستشفى سوروكا، إن "الرجل (39 عاماً)، والذي أصيب في عملية إطلاق النار، نُقل إلى غرفة الإصابات ويتلقى العلاج الأولي لاستقرار حالته، التي لا تزال خطيرة".

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن قواته أغلقت منطقة العملية ونصبت الحواجز العسكرية، واستنفرت المزيد من القوات للبحث عن المنفذ.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أمس عن "عملية إطلاق نار تخريبية"، استهدفت عدداً من الإسرائيليين وقتل اثنان منهم في بلدة حوارة.

وارتفع  بذلك عدد القتلى الإسرائيليين إلى 34 منذ بداية العام منهم 27 في عمليات إطلاق نار، وأربعة  في عمليات دهس وقتيل في عملية طعن، بالإضافة لقتيلين في إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة ، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

فيما قتل أكثر من 200 فلسطيني منذ بداية العام الجاري غالبيتهم برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية، في ظل موجة توتر غير مسبوقة منذ سنوات.