السبت 14 أكتوبر 2023 / 20:34

فيديو.. نتانياهو لجنوده: "هل أنتم مستعدون للمرحلة التالية؟"

في اليوم الثامن للتصعيد بين الفصائل الفلسطينية والقوات الإسرائيلية، بعد أن شنت حركة حماس هجوماً مباغتاً على مستوطنات إسرائيلية، السبت الماضي، زار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو جنود مشاة إسرائيليين في غلاف قطاع غزة، السبت، وفق ما أعلن مكتبه في بيان.

وقال مكتب نتانياهو في بيان، إنه زار جنود مشاة إسرائيليين في غلاف قطاع غزة، السبت.

ونشر المكتب تسجيلاً مصوراً مصاحباً للبيان، ظهر فيه نتانياهو وهو يقول لهم: "هل أنتم مستعدون للمرحلة التالية؟ إنها مقبلة"، ولم يعرض التسجيل توضيحاً سوى أنه أظهر جنود المشاة يومئون برؤوسهم رداً على سؤاله، حسب ما أوردته وكالة "رويترز".

وقال نتانياهو، الجمعة، إن "ما تشهده غزة الآن من هجمات ليس سوى البداية، وإن إسرائيل لن تنسى الفظائع التي ارتكبت بحقها"، وأضاف نتانياهو في كلمة بثها التلفزيون: "أعداؤنا بدأوا للتو في دفع الثمن.. لا أستطيع الكشف عما سيحدث، لكنني أقول لكم إن هذه مجرد البداية.. إسرائيل توجه ضربات بقوة غير مسبوقة"، مضيفاً أن الإسرائيليين متحدون في هذه الحرب.

وحشد الجيش الإسرائيلي آلاف جنود الاحتياط وعشرات الدبابات على حدود غزة، بالتزامن مع مطالبة سكان شمالي القطاع بإخلائه والتوجه جنوباً، فيما يبدو تحضيراً لعمل بري.

ونزح آلاف الفلسطينيين داخل قطاع غزة جنوباً بعد إنذار من إسرائيل، أمس الجمعة، بإخلاء مدينة غزة.

يذكر أن حماس أطلقت في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) عملية "طوفان الأقصى" التي توغل خلالها عناصرها في مناطق بإسرائيل من البحر عبر زوارق، ومن البر عبر اختراق أجزاء من السياج الحدودي الشائك، ومن الجو عبر طائرات شراعية آلية، بالتزامن مع إطلاق آلاف الصواريخ باتجاه إسرائيل.

فيما رد الجيش الإسرائيلي بقصف مكثف على قطاع غزة، وقد طلب من سكان القطاع إخلاء مدينة غزة نحو الجنوب قبل تصعيد عملياته.

وقتل نحو 1400 شخص في إسرائيل منذ بدء الهجوم، بينهم 258 جندياً، حسب آخر حصيلة للجيش، ووصل عدد الجرحى إلى أكثر من 3200، وبلغ عدد الرهائن نحو 150. بينما ارتفعت حصيلة القتلى في قطاع غزة نتيجة القصف الإسرائيلي إلى أكثر من 2000، بينهم 614 طفلاً.