وزير التسامح والتعايش الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان (24)
وزير التسامح والتعايش الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان (24)
الأربعاء 15 نوفمبر 2023 / 11:25

نهيان بن مبارك يطلق الموقع الإلكتروني الجديد لوكالة أنباء الإمارات

أطلق وزير التسامح والتعايش الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، رسمياً الموقع الإلكتروني لوكالة أنباء الإمارات بحلته الجديدة، وذلك على هامش النسخة الثانية من معرض ومؤتمر الكونغرس العالمي للإعلام، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، أدنيك.

وأكد مدير عام وكالة أنباء الإمارات محمد الريسي، أن "وام" تسعى بشكل دائم لترجمة توجيهات الحكومة الرشيدة  للاستفادة من التقنيات الحديثة، وتعزيز خدماتها الرقمية ومواكبة عصر الذكاء الاصطناعي.
وقال إن "وام" ترسم خططها التطويرية المستمرة لخدماتها الإخبارية الرقمية في إطار سعيها الدائم لتعزيز قدرة الإعلام الوطني على مواكبة السمعة الرائدة لدولة الإمارات، وتمضي قدماً في مسيرتها التطويرية في ظل دعم ورعاية من قيادة الدولة الرشيدة، وتحرص دائماً على تعزيز حضورها وتأثيرها الإعلامي إقليمياً وعالمياً.

معاصرة الذكاء الاصطناعي

وأضاف أنها حرصت على مواكبة عصر الذكاء الاصطناعي، والتطور الملحوظ في عالم التقنيات، لتقدم لزوار موقعها الإلكتروني أفضل وأحدث الأدوات، وجملة من الخدمات الذكية المميزة مثل النشرة النصية، عبر البحث التفاعلي في الأخبار والتقارير والتحقيقات الإخبارية، باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي، والنشرة الصوتية، بودكاست التي تقدم آخر وأحدث الأخبار التي تبثها شبكة وام، إلى جانب النشرة المرئية التي يقدّمها المذيع الآلي في الوكالة مرتين يومياً. 

الخدمات

من جهته، قال المدير التنفيذي لقطاع المحتوى الإخباري بالإنابة في الوكالة عبدالله عبدالكريم، إن "وام" تقدم خدماتها الإخبارية بـ 19 لغة عالمية للوصول إلى جميع أنحاء العالم، تتضمن مواد صحفية نصية، ومصورة، وخدمة الفيديو، فضلاً عن التقارير والتحقيقات المتنوعة التي يتضمنها الموقع الرسمي للوكالة، ومنصاتها الإعلامية والرقمية المختلفة، وحساباتها الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي.

بنية حديثة

بدوره، قال المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة بالإنابة، مدير إدارة تقنية المعلومات أحمد حسن الحمادي،  إن الموقع  الجديد يتميز ببنيته التحتية الحديثة التي تستخدم أعلى المعايير العالمية لجودة وبرمجة وتصاميم المواقع الإلكترونية وأمن المعلومات.