إسرائيل بويترو (إنستغرام)
إسرائيل بويترو (إنستغرام)
الأحد 24 ديسمبر 2023 / 18:49

مدافع إسباني ضمن هدافي دوري الدرجة الثانية السعودي

رغم أنه يلعب كمدافع، كشف اللاعب الإسباني إسرائيل بويرتو (30 عاماً) عن قدراته الهجومية وأصبح من ضمن هدافي دوري الدرجة الثانية السعودي مع فريقه الجبلين.

وقال بويرتو: "انتهى عقدي في بولندا، حيث اكتسبت الشهرة، بعد أربعة أعوام منها اثنين في سلاسك فروكلوف واثنين آخرين في ياجيلونيا بياليستوك، ثم جلب لي وكيلي عرضاً من السعودية، اتخذت قراري بالذهاب دون أن أعرف أي شيء عن هذه البلاد، لكن النادي ساعدني على التأقلم".
وسجل بطل الدوري الأوروبي موسم 2013/2014 مع إشبيلية، حتى الآن خمسة أهداف على مدار 11 مباراة خاضها في السعودية، حيث "الحياة طيبة" رغم أن "الأمور كانت معقدة في البداية بعض الشيء بعد ولادة زوجتي وعودة الأسرة إلى إسبانيا".
واعترف لاعب فياريال السابق أيضاً أن "إحراز الأهداف شيء رائع على المستوى الشخصي" إلا أن التركيز ينصب حالياً على "هدف الصعود" لدوري الدرجة الأولى، خاصة أن الجبلين هو "أهم فرق الشمال السعودي".
كما أكد بويرتو سعادته بقدرته على التأقلم "وتطور المستوى في وقت وجيز"، موضحاً أنه رأى أخيراً "مردوداً للمجهود الذي بذله"، ورغم أنه لطالما "تميز في ألعاب الهواء، لم يصل مطلقاً إلى هذه الأرقام".