حارس منتخب الكاميرون أندريه أونانا (إكس)
حارس منتخب الكاميرون أندريه أونانا (إكس)
الخميس 1 فبراير 2024 / 04:25

أونانا يفكر في اعتزال اللعب الدولي مجدداً

أكدت صحيفة ذا صن البريطانية، اليوم الخميس، أن حارس المرمى أندريه أونانا يفكر في اعتزال اللعب الدولي مجدداً.

قالت الصحيفة: "عقب المشاركة المخيبة لحارس مانشستر يونايتد مع الكاميرون في كأس أمم أفريقيا، قد ينهي أونانا مسيرته الدولية".

وأوضحت: "أونانا عاد إلى مانشستر بعدما شارك في مباراة واحدة فقط من مباريات منتخب بلاده، قبل أن يخسر الفريق أمام نيجيريا في ثمن النهائي".
وأضافت: "الحارس الدولي أبلغ يونايتد باعتزل اللعب الدولي عندما انتقل من إنتر ميلان مقابل 47 مليون جنيه إسترليني في الصيف، إذ توقف عن اللعب لمنتخب بلاده بعد خلاف مع صامويل إيتو، والمدرب ريغوبير سونغ، في كأس العالم 2022".
وتابعت: "مع ذلك تم إقناعه بالعودة لخوض مباراة مهمة في تصفيات كأس الأمم الأفريقية في الخريف، ثم قرر أنه يريد اللعب في النهائيات".
واختتمت: "توصل النادي الإنجليزي والكاميرون إلى حل وسط يقضي ببقاء أونانا في مانشستر لبضعة أيام إضافية، ثم غاب عن المباراة الافتتاحية للفريق في البطولة بسبب مشاكل السفر".
وأردفت: "لعب أونانا في المباراة التي خسرها الفريق أمام السنغال، لكنه تم استبعاده بعد ذلك من المباراتين الأخيرتين ضد غامبيا ونيجيريا، حيث فضل الجهاز الفني، ابن عم أونانا، حارس مرمى نيم أولمبيك الفرنسي، فابريس أوندو، بدلاً منه".
واختتمت: "حارس المرمى البالغ من العمر 27 عاماً غاب مباراة واحدة فقط عن مانشستر كانت ضد نيوبورت في كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث شارك الدولي التركي ألتاي بايندير في اللقاء الذي انتهى بفوز اليونايتد 4-2".