كيليان مبابي وناصر الخليفي (إكس)
كيليان مبابي وناصر الخليفي (إكس)
الأربعاء 7 فبراير 2024 / 04:23

اتفاق بين مبابي والخليفي.. التفاصيل

ذكرت صحيفة آس الإسبانية أنه تم اتفاق بين رئيس باريس سان جيرمان ناصر الخليفي واللاعب كيليان مبابي حول الملف الساخن الخاص برحيل الأخير عن النادي.

أوضحت الصحيفة، وفقاً لمصادرها، أنه بعدما تردد أن النجم الفرنسي سيعلن قراره بالرحيل عن النادي الباريسي خلال الفترة المقبلة، ولكن على أرض الواقع هناك اتفاق يجمعه مع رئيس النادي سينفذه.

وأضافت "توصل كيليان مبابي وناصر الخليفي إلى "اتفاق نبيل" في أغسطس (آب) الماضي، عندما تم استبعاد اللاعب من تشكيلة باريس سان جيرمان وعندما كانت هناك خلافات على إثرها كاد يتم استبعاده من الفريق، حيث إنه في اللقاء الذي جرى في حديقة الأمراء، خلال اليوم الأول من الدوري الفرنسي، 12 أغسطس (آب)، التزم الطرفان بأمرين، وهما تأجيل دفع 80 مليون يورو التي تخص اللاعب وأيضاً أن يتم إبلاغ الخليفي بالقرار النهائي كأول شخص بشأن مستقبل مبابي".
وتابعت "رئيس النادي الباريسي سيكون أول من يعلم بإعلان مبابي رحيله عن بي إس جي، وفقاً للاتفاق، قبل أن يعلن النجم الدولي القرار بشكل رسمي، إذ إنه حتى الآن لم يتم الإعلان عن شيء من جانب اللاعب".
وأشارت إلى أنه "يتردد أن المهاجم اتخذ قراره باللعب في الموسم المقبل مع ريال مدريد، وأن "المعركة خاسرة" بالنسبة للباريسيين، بينما "الملكي" بدوره في موقف قوي لحسم الصفقة لمصلحته".
وأكدت أن كيليان مبابي يفكر في المبالغ التي يريد الحصول عليها إذا قرر أخيراً مغادرة باريس سان جيرمان في نهاية الموسم، ويطالب المهاجم براتب سنوي يبلغ 50 مليون يورو، ومكافأة توقيع بقيمة 120 مليون يورو، بالإضافة إلى الحصول على مكافآت مختلفة تعد فيها حقوق الصورة مهمة للغاية، وهو أحد المفاتيح التي دارت عليها المفاوضات لتجديده في عام 2022.
واختتمت "يتكون عقده الحالي مع باريس سان جيرمان، الذي تم توقيعه قبل عامين لمدة موسمين مع خيار التمديد لموسم إضافي، من 72 مليون يورو من الراتب، ومكافأة قدرها 130 مليون يورو عند توقيع التجديد، بالإضافة إلى مكافآت ولاء مختلفة، عبارة عن زيادة على مدار كل عام: 70 الأول، 80 الثاني، وهو ما تنازل عنه، وأخيراً 90 إذا كان قد جدد حتى عام 2025، وهي الأموال التي تنازل عنها قائد الفريق الفرنسي بعد إخطاره، عن طريق رسالة على ورق رسمي، وأعلن ذلك في 12 يونيو (حزيران)، أنه لن ينفذ البند الأحادي الذي يسمح له بتمديد علاقته مع الفريق الباريسي حتى عام 2025".