الثلاثاء 25 يونيو 2024 / 16:01

الإمارات.. هذا موعد نتائج الثانوية العامة

كشفت دولة الإمارات عن مواعيد إعلان نتائج الثانوية العامة "الصف الـ12"، وذلك ضمن نتائج نهاية العام الدارسي الجاري.

وحددت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي يوم 3 يوليو (تموز) المقبل لبدء إعلان نتائج نهاية العام، والتي تستهلها بنتائج الصف الـ 12 في تمام الساعة 10 صباحاً من نفس اليوم، وفي الساعة 4 مساءً  يتم الإعلان عن نتائج الصفوف 9 - 11.

ووفقاً للبرمجة الزمنية لإعلان نتائج نهاية العام الدراسي؛ سيتم الإعلان عن نتائج الصفوف من الخامس إلى الثامن بتاريخ 4 يوليو المقبل في تمام الساعة 10 صباحاً، ومن الصف الأول إلى الرابع الساعة 4 مساءً.
وأوضحت المؤسسة أنه بإمكان الطلبة الحصول على النتائج وطباعتها، بحسب التواريخ الواردة في البرنامج بدءاً من الساعة 8 مساءً ولغاية 12 صباحاً، بحسب الصفوف والبرنامج الزمني تبعا لذلك.



وكانت المؤسسة أعلنت مؤخراً عن موعد اختبارات الإعادة والاختبارات التعويضية، حيث تبدأ الاختبارات التعويضية بتاريخ 20 يونيو وتستمر لغاية 26 يونيو 2024.
وتبدأ اختبارات الإعادة لنهاية العام الدراسي من 8 يوليو المقبل، وتستمر لغاية 12 يوليو 2024، إذ تستهدف الاختبارات التعويضية الطلبة في الصفوف الثالث ولغاية الثاني عشر الذين لم يتمكنوا من تأدية الاختبارات النهائية بسبب غيابهم بعذر مقبول أو نتيجة لمشاكل تقنية حالت دون تأديتهم الاختبار، فيما تستهدف اختبارات الإعادة الطلبة الذين لم يحققوا درجة الاجتياز في إحدى مواد المجموعة A، من الصف الرابع وحتى الصف الثاني عشر، حيث حددت المؤسسة الحد الأدنى لدرجة الاجتياز بـ 50% لطلبة الصف الرابع والحلقة الثانية و60% لطلبة الحلقة الثالثة.