نعومي أوساكا (إكس)
نعومي أوساكا (إكس)
الأربعاء 14 فبراير 2024 / 11:37

أوساكا تقلد ديوكوفيتش

قالت نعومي أوساكا إن‭" ‬محاكاة طريقة لعب نوفاك ديوكوفيتش خاصة فيما يتعلق بإعادة الضربات، ساعدت المصنفة الأولى على العالم سابقاً في تحقيق انتصارين متتاليين للمرة الأولى منذ ما يقرب من عامين"، وذلك خلال بطولة قطر المفتوحة للتنس.


وعانت اللاعبة اليابانية (26 عاماً) للعثور على إيقاعها بعد عودتها إلى المنافسات عقب فترة توقف دامت 15 شهراً أنجبت خلالها أول أطفالها.


وخسرت نعومي أوساكا في الدور الثاني في برزبين في أول بطولة لها بعد عودتها قبل أن تسقط في العقبة الأولى في أستراليا المفتوحة وفي أبو ظبي.
لكن بعد تفوقها على المصنفة 15 كارولين غارسيا، التي هزمتها في ملبورن بارك، في الدور الأول ببطولة قطر أظهرت أوساكا لمحات من أفضل مستوى لها في الفوز على بترا مارتيتش 6-3 و7-6 الثلاثاء لتبلغ دور الستة عشر.
وقالت أوساكا إن "هذا التعديل الخططي ربما يكون قد ساعدها".


وقالت الفائزة بأربعة ألقاب في البطولات الكبرى للصحافيين: "غيرت بالفعل طريقة إعادتي للضربات. أعتقد أن الفضل يرجع أكثر لتحسن المستوى وليس مجرد تغيير طريقة اللعب. لا أعرف كيف أصف الأمر".
"سابقاً كنت أخطو خطوة واحدة، خطوة واحدة ثم أقفز، ولكن الآن أقفز بكلتا قدمي، لأنه من الواضح أن ديوكوفيتش يفعل ذلك، فلم لا أقلد أفضل من يعيد الضربات في العالم؟"
وقالت أوساكا، التي فازت آخر مرة في مباراتين متتاليتين في 2022 في بطولة ميامي المفتوحة، إن "نقاشاً مع المدرب فيم فيسيت ساعدها على إجراء التعديلات المطلوبة".
وأضافت "كان من المحبط معرفة أن إرسالي هو أحد أفضل ضربات الإرسال في العالم.


"لكنني أردت حقاً العمل على الأشياء التي أعرف أنها يجب أن تكون أفضل وكانت إعادة الضربات أحدها. كنا نتحدث عن ذلك كثيراً قبل بداية الموسم، وبعد الخسارة في ملبورن، كان يجب بالتأكيد تحسينها".
وستواجه أوساكا منافستها الأوكرانية ليسيا تسورينكو في وقت لاحق اليوم الأربعاء.‭‭ ‬‬