وليد الركراكي (إكس)
وليد الركراكي (إكس)
الخميس 15 فبراير 2024 / 01:39

موسيماني: الركراكي أفضل مثال للمدرب الأفريقي

أكد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، أن مدرب منتخب المغرب وليد الركراكي، هو أفضل مثال للمدرب الأفريقي، بعد أن قاد منتخب بلاده للتأهل لقبل نهائي كأس العالم الأخيرة بقطر عام 2022.

وقال مدرب أبها موسيماني في تصريحات تليفزيونية لقناة إس سي سبورتس السعودية، اليوم الأربعاء، إنه يجب تغيير طريقة تفكير الاتحادات الرياضية في أفريقيا، بعد ما حققه الركراكي  مع منتخب المغرب وسبقه المصري حسن شحاته مع منتخب الفراعنة، الذي قاده للفوز بثلاث ألقاب لأمم أفريقيا على التوالي.

وأوضح: "اعتدت على تخطي الحواجز والقيام بأشياء ليست معتادة من المدربين الأفارقة، فعندما أراد الأهلي الفوز بدوري الأبطال اختاروا مدرباً أفريقيا وشكراً للأهلي ورئيسه الخطيب اللذين وثقا في قدرتي على تغيير الأمور".

وتابع: "الأمر لا يقاس بمن أين جئت ولكن بإنجاز المهمة، لعبت ضد الهلال أكبر فريق في السعودية بطل آسيا ومع الأهلي في كأس العالم للأندية والكل يعرف النتيجة (فاز الأهلي 4-0)، ولعبنا ضد بايرن ميونخ الألماني وبالميراس البرازيلي العملاقين".

وتابع "فزت بمباريات في كأس العالم للأندية ضد مدربين من أوروبا وأمريكا الجنوبية وفزت ببرونزيتين مع الأهلي، ووليد الركراكي وصل مع المغرب لقبل نهائي المونديال".

ويستعد أبها لمواجهة ضيفه التعاون، غداً الخميس، في المرحلة الـ20 لبطولة دوري روشن السعودي.