المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف (أرشيف)
المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف (أرشيف)
الخميس 15 فبراير 2024 / 18:24

روسيا تعلق على تقارير أمريكية حول تطويرها أسلحة نووية لنشرها في الفضاء

رفضت موسكو اليوم الخميس المزاعم حول تطوير روسيا أسلحة نووية لنشرها في الفضاء، عقب تقارير نشرتها وسائل إعلام أمريكية عن جهاز مضاد للأقمار الصناعية يتم إرساله إلى الفضاء.

وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، "من الواضح أن البيت الأبيض يحاول دفع الكونغرس الأمريكي لإقرار قانون لتقديم الأموال (لأوكرانيا) بكل أنواع الحيل والخدع"، حسبما ذكرت وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء.

وقال بيسكوف إنه لم يتضح بعد ما هي الأدلة التي سيقدمها مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان في مؤتمر صحافي متوقع.

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية يشير إلى القانون المتنازع عليه الذي يوفر الأموال لـأوكرانيا والذي أقره مجلس الشيوخ الأمريكي خلال الأسبوع الجاري، لكن لا يزال يتعين أن يوافق عليه مجلس النواب، حيث يتمتع الحزب الجمهوري بأغلبية ضئيلة.

ويعارض غلاة اليمين الجمهوري بشكل متزايد تقديم المزيد من المساعدات العسكرية لأوكرانيا.

وأشارت التقارير الأولية التي نشرتها صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية ومحطتا "ايه بي سي" و "فوكس نيوز" الأمريكيتان، في وقت متأخر مساء أمس الأربعاء، إلى الأهداف النووية الروسية في الفضاء.

وتم الإعلان عن هذه المعلومات الاستخباراتية في إعلان مقتضب من قبل رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الأمريكي، الجمهوري مايك تيرنر، الذي دعا إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى رفع السرية عن المعلومات التي تم تقديمها بالفعل إلى الكونغرس.