مسلسل أغمض عينيك تراني (أرشيفية)
مسلسل أغمض عينيك تراني (أرشيفية)
الجمعة 23 فبراير 2024 / 11:42

تشبه "دراما زمان".. عن مسلسل "أغمض عينيك تراني"

أعلنت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون السورية "الانتهاء من تصوير مسلسل أغمض عينيك تراني، استعداداً لعرضه في رمضان القادم 2024".

ويعيد هذا العمل الفنانة منى واصف إلى الدراما السورية بعد 5 سنوات من الغياب، حيث انشغلت في السنوات الخمس الماضية بالمشاركة في أعمال عربية وأخرى مشتركة.

ويضم مسلسل "أغمض عينيك تراني" أبزر النجوم السوريين، منهم، منى واصف، عبدالمنعم عمايري، أمل عرفة، فايز قزق، أحمد الأحمد، وفاء موصلي، محمد حداقي، حلا رجب، جابر جوخدار.

والعمل من تأليف أحمد الملا ولؤي النوري، وسيناريو م. فادي المنفي، وإنتاج شركة الأدهم، ويعد "دراما اجتماعية مجسدة للواقع السوري، وتم تصوير المسلسل بالكامل في دمشق".

المسلسل يستعرض عدة مراحل زمنية مختلفة، حيث يرصد الواقع الذي تعيشه العائلات السورية أثناء الأزمة التي مرت بها سوريا، كما سيكون هناك أكثر من قصة إنسانية لأبطال العمل ضمن الأحداث، وتتمحور قصته "حول طفل بعمر السبع سنوات يصارع مرضه".
ويراهن نجوم العمل على حكاية وصفها أبطالها بأنها تشبه "دراما زمان"، دون استعراض بأشكال الشخصيات أو مبالغة في الترويج، إذ يسعى المخرج مؤمن الملا لتجديد حضوره الدرامي بعد رحيل شريك دربه بسام الملا، عبر مسلسل يبحث عن تفاصيل حقيقية غائبة عن المشهد الدرامي السوري.