من المنافسات (وام)
من المنافسات (وام)
السبت 24 فبراير 2024 / 19:51

تألق لافت للاعبي الإمارات في بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين

شهدت الصالة الرياضية في جامعة الإمارات بالعين نزالات قوية، وحضوراً جماهيرياً لافتاً، خلال منافسات بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين، وسط تألق لافت للرياضيين الإماراتيين من الأكاديميات المختلفة، وأجواء مثيرة من الحماس والتشجيع المتواصل، وبمشاركة واسعة للاعبين واللاعبات الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاماً.

حضر المنافسات نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة، محمد سالم الظاهري، وعضو مجلس إدارة الاتحاد، محمد حميد بن دلموج الظاهري، والأمين العام للاتحاد، فهد علي الشامسي، وممثلي الأندية والأكاديميات المشاركة.  

وشكّلت البطولة أولى منافسات رياضة الفنون القتالية المختلطة، ضمن أجندة الموسم الجديد لاتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة الحافل بالبطولات.

وشهدت البطولة مشاركة أكثر من 100 لاعب ولاعبة من 18 دولة، وأقيمت المنافسات ضمن 33 فئة عمرية ووزنية مختلفة.

وتقدّم عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة، محمد حميد بن دلموج الظاهري، بالتهنئة للرياضيين ببداية الموسم الجديد عبر هذه البطولة القوية، مشيداً بحجم الإقبال الكبير من قبل الرياضيين للمشاركة في المنافسات، ومتوجهاً بالشكر والتقدير إلى جامعة الإمارات للمساهمة في التنظيم الاحترافي للبطولة وتوفير أفضل بيئة تنافسية للاعبين واللاعبات.

وأضاف: "نسعى من خلال تنظيم هذه البطولات إلى الارتقاء بإمكانات وقدرات المواهب المحلية، وإعداد وتأهيل الجيل الجديد الساعي إلى تحقيق مسيرة متميزة في الرياضة والوصول إلى منصات التتويج العالمية، مستندين إلى الدعم اللامحدود من القيادة الحكيمة الذي يمثل حجر الزاوية في تحقيق أي إنجاز."

وتابع: "تساهم هذه البطولات في تطوير رياضة الفنون القتالية المختلطة داخل الدولة وصقل مواهب أبنائنا وبناتنا من الرياضيين، وإعدادهم بالشكل الأمثل لتمثيل الوطن في بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين التي تستضيفها أبوظبي للعام الثالث توالياً في أغسطس (آب)، وهي البطولة التي تحظى باهتمام دولي كبير".

وبدوره قال عضو لجنة الفنون القتالية المختلطة باتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة، محمد الحوسني: "تقام هذه البطولة في إطار حرص الاتحاد على تأسيس قاعدة متينة من النجوم والأبطال، وتسهم في الكشف عن المواهب وصقلها وتعزيز ريادة الدولة والعاصمة أبوظبي في قيادة مشهد تطوير الرياضات القتالية".
وأشاد الحوسني بالمستويات الفنية المميزة، وقوة الأداء للاعبين واللاعبات برغم أن الموسم لا يزال في بدايته، منوها بالعمل الكبير للأكاديميات المشاركة في استقطاب أفضل الكفاءات التدريبية والاستثمار الأمثل في فئات البراعم والناشئين.

وأكمل: "بدأنا نلمس النتائج الإيجابية ونحصد المكاسب خصوصا على صعيد اتساع قاعدة الممارسين، وجودة المواهب التي تمضي بثبات نحو احتراف اللعبة".

واختتم: "البطولة تساعد أبناء وبنات الإمارات بشكل خاص، وبقية المشاركين على الاستعداد الجيد لقادم الاستحقاقات، وعلى رأسها بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة في أبوظبي".