أثناء حفل الافتتاح (هرمز نيوز)
أثناء حفل الافتتاح (هرمز نيوز)
الإثنين 4 مارس 2024 / 11:44

"مسقط السينمائي" يعزز التعاون الدولي بمجال السينما

بهدف تعزيز التعاون الدولي في مجال السينما وتسليط الضوء على الطاقات السينمائية العُمانية والعربية، انطلقت أمس فعاليات مهرجان مسقط السينمائي الحادي عشر، والتي تستمر حتى 7 مارس (آذار) الجاري في مقر الجمعية العُمانية للسينما.

وبلغ عدد الأفلام المشاركة في المهرجان الذي يقام في عمان،  من فئة الأفلام الطويلة، 23 فيلماً من 11 دولة حول العالم، منها 5 أفلام عُمانية و18 فيلماً دولياً، منها 11 فيلماً روائياً طويلاً، و8 أفلام وثائقية طويلة، و4 أفلام بانورما، وفي فئة الأفلام القصيرة بلغ عدد الأفلام المشاركة 34 فيلماً، منها 14 فيلماً عُمانياً روائياً قصيراً، و10 أفلام وثائقية عُمانية قصيرة، و10 أفلام تحريك قصيرة.
وصرح مدير مهرجان مسقط السينمائي الدولي الحادي عشر عمار آل إبراهيم "إن عُمان استطاعت إنتاج العديد من الأفلام القصيرة التي تم عرضها في مهرجانات إقليمية وعالمية، وفاز الكثير منها بجوائز ومراكز متقدمة".
وبهدف التسويق للأفلام والأعمال السينمائية المختلفة، يحتوي المهرجان على "سوق المهرجان" وهو عبارة عن ركن للمؤسسات وشركات الإنتاج والمنصات الفنية بهدف جمع المهتمين بالصناعة السينمائية تحت سقف واحد، من خلال التعاون المحلي والدولي في قطاع الإنتاج السينمائي الحكومي والخاص وتبادل الخبرات والعروض الترويجية للإنتاج السينمائي والإمكانيات الفنية. وسيتم خلال المهرجان تكريم عدد من المخرجين ونجوم السينما العالميين والمحليين.