جوزيه غوميز (إكس)
جوزيه غوميز (إكس)
الخميس 7 مارس 2024 / 11:13

تلميذ "البروفيسور" يعتمد أوراقه عند "الأبيض"

يسعى المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك المصري، البرتغالي جوزيه غوميز، لتقديم أوراق اعتماده الرسمية لجماهير ناديه ووسائل الإعلام بحصد أول ألقابه مع الفريق "الأبيض"، عندما يواجه الأهلي الجمعة، في المباراة النهائية لبطولة كأس مصر لموسم 2022-2023 التي تقام على ملعب الأول بارك بالسعودية.

وتولى غوميز تدريب الزمالك يوم 3 فبراير (شباط) الماضي خلفاً لمعتمد جمال الذي تولي المهمة بشكل مؤقت في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، بعد توجيه الشكر للكولومبي خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني.


ولد غوميز عام 1970 بالبرتغال، وبدأ حياته التدريبية قبل أن يكمل عامه الــ25، وذلك خلال موسم 1995-1996 حين عمل في الجهاز الفني المعاون لفريق باسوش دي فيريرا ثم كوفيليا البرتغاليين مع أنطونيو جيسوس ثم انتقل للعمل كمدرب أحمال بنادي جل فيسنتي 1998.
عاد غوميز مجدداً للعمل بنادي باكوس دي فيريرا، ومنها إلى بنفيكا ثم بورتو مع جيسوالدو فيريرا المدير الفني السابق لنادي الزمالك الملقب بالبروفيسور، ثم عمل بالجهاز المعاون لفريق ملقا الإسباني وباناثينايكوس اليوناني، وعمل بالمنطقة العربية، حيث تولى قيادة التعاون السعودي وأهلي جدة ثم بني ياس الإماراتي.


وعقب توليه مسؤولية تدريب الزمالك المصري، ارتفع سقف طموحات المدرب البرتغالي في تحقيق مجد شخصي خاصة مع وجود مجلس إدارة جديد للقلعة البيضاء والتعاقد مع صفقات جديدة في فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة.
يدخل غوميز مباراة الأهلي بدوافع مختلفة بعد أن تأهل الفريق الأبيض لدور الثمانية ببطولة كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية الأفريقية).


ويسعي غوميز لتحقيق لقب كأس مصر في نسخة 2022-2023 لتكون هي بداية التعارف الحقيقي مع جماهير الزمالك. ورغم أن غوميز يميل لفكرة الاستحواذ على الكرة، لكنه قد يلجأ إلى طريقة أخرى في مباراة الأهلي المصري، لعلمه بقوة خط وسط الفريق المنافس، لذا فإنه يدرس الاستعانة بالرباعي محمود عبدالرازق شيكابالا وعبدالله السعيد وناصر ماهر وأحمد مصطفى زيزو وأمامهم سيف الدين الجزيري.


ويسعى غوميز إلى حصد لقب كأس مصر ليكون دفعة معنوية قوية لفريقة الذي لا يزال يتمسك بالأمل في مسابقة الدوري المصري، وكذلك بطولة الكونفدرالية التي تأهل فيها لدور الثمانية.