الزمالك والأهلي (إكس)
الزمالك والأهلي (إكس)
الخميس 7 مارس 2024 / 15:13

كأس مصر.. 7 مستجدات تضفي الإثارة على قمة الأهلي والزمالك

يرتدي نهائي كأس مصر ثوب موسم الرياض في حفلة بهية الجمعة ستتزين باللونين الأحمر والأبيض في العاصمة السعودية الرياض.

تشتد الأنظار  الجمعة إلى إستاد الأول بارك بالرياض، حيث يلتقي الغريمين الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر، الذي يقام لأول مرة خارج الملاعب المصرية.

وتحيط بمباراة القمة بين قطبي كرة القدم المصرية الأهلي والزمالك أجواء حماسية دائماً، لكن نهائي كأس مصر موسم 2023 يشهد مستجدات بارزة ستزيد من إثارة الحدث على أرض السعودية. 

1- غوميز في محك صعب

قاد المدرب البرتغالي جوزيه غوميز الزمالك في ثلاث مباريات فقط منذ تعيينه، حيث فاز على أبو سليم الليبي في الكونفدرالية الأفريقية وعلى الداخلية بينما تعادل مع الإسماعيلي في الدوري.

وسيعيش غوميز أجواء القمة المصرية لأول مرة، أمام الغريم التقليدي بينما كانت مبارياته السابقة أمام فرق ذات طابع دفاعي، فيما يملك نظيره كولر خبرة كافية وفاز على الزمالك في آخر ثلاثة ديربيات.

2- صفحة كهربا

طوى نادي الزمالك صفحة محمود عبدالمنعم كهربا، بعد أن توصل النادي بمستحقاته كاملة، ما يجعل جليد "المشاكل" بين النادي واللاعب قد ذاب ولو نسبياً.

3- صلح تاريخي

يلتقي الفريقان معاً في أول مواجهة عقب الصلح التاريخي بين رئيس الأهلي محمود الخطيب ورئيس الزمالك حسن لبيب، حيث تم طي صفحة العداء والصدام والتعصب بين جماهير الفارس الأبيض والمارد الأحمر.

4- عاشور بقميص الأهلي

كان لاعب الوسط إمام عاشور أبرز لاعبي الزمالك قبل أن يخوض غمار تجربة قصيرة مع ميتيلاند الدنماركي، ثم صدم ناديه السابق بالانتقال إلى الأهلي، وتحول إلى ورقة رابحة للغريم اللدود ما أثار غضب جماهير الزمالك.

ويعود عاشور غداً الجمعة إلى مواجهة زملاء وفريق الأمس في مباراة ستكون مشدودة الأنفاس.

5- نهائي خارج الديار

للمرة الأولى ستقام المباراة النهائية لكأس مصر خارج البلاد بعد أكثر من 100 عام من تأسيس المسابقة، ويستضيفها إستاد الأول بارك في الرياض مقر نادي النصر ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، كما سيحصل الفائز بالمباراة على ما يقرب من مليون دولار.

6- السعيد "زملكاوي"
 

اعتاد عبدالله السعيد لعب الديربي بقميص الأهلي، لكنه انتقل للمعسكر الأبيض هذا الموسم وسيخوض التجربة لأول مرة مع الزمالك في سن 38 بعد انضمامه من بيراميدز.

7- غياب الشناوي

سيخوض الحارس البديل للأهلي مصطفى شوبير لقاء القمة لأول مرة بدلاً من المخضرم المصاب محمد الشناوي، وستتجه الأنظار نحو نجل حارس وقائد الأهلي السابق أحمد شوبير في أصعب اختبار له بمسيرته على الأرجح، رغم أنه خاض مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربي العام الماضي.