الأهلي والزمالك (إكس)
الأهلي والزمالك (إكس)
السبت 9 مارس 2024 / 14:58

هل كان الزمالك يستحق الفوز بكأس مصر؟

توالت ردود الأفعال حول نهائي كأس مصر الذي شهد فوز الأهلي على الزمالك بهدفين نظيفين، الجمعة، في العاصمة السعودية الرياض.

في الوقت الذي يحتفل فيه جمهور "الأحمر" بالتتويج باللقب للمرة 39 في تاريخ النادي، أبدى عدد كبير من عشاق "الأبيض" غضبهم بسبب الطريقة الدرامية التي خسر بها الفريق.


وقدم الزمالك مباراة قوية حيث اتسم اللقاء بالندية وكان أحمد سيد زيزو أن يفتتح النتيجة مبكراً في الشوط الأول لولا براعة الحارس مصطفى شوبير، قبل أن تصبح المباراة سجالاً بين الفريقين دون خطورة حقيقية على المرميين.
في المقابل جاءت نقطة التحول في الدقيقة 84 عندما أحرز لاعب الزمالك السابق إمام عاشور الهدف الأول لمصلحة الأهلي، قبل أن يقرر الحكم المساعد إلغاء الهدف بداعي التسلل.

واستمرت المداولات بين الحكم وطاقم تقنية الفيديو لمدة طويلة قبل أن يقرر البرازيلي أندرسون دارونكو صحة الهدف، وسط غضب كبير من لاعبي الزمالك والجهاز الفني، بسبب الشكوك حول أن عاشور كان متسللاً بالفعل وأن القرار غير صحيح.

ولم يتمكن "الملكي" من الرد بشكل سريع على الهدف، بسبب حالة الإحباط التي استغلها لاعبي الأهلي وأضاف محمد مجدي قفشة الهدف الثاني ليحسم اللقاء وينال "الأحمر" اللقب.

وأكد مشجعون للزمالك على مواقع التواصل الاجتماعي أن "الأبيض" قدم مباراة كبيرة، ولم يكن يستحق الخسارة مستشهدين بحديث المدرب البرتغالي الأسطوري جوزيه مورينيو الذي شدد على أن سيناريو اللقاء لم يكن يشير إلى خسارة الزمالك بهذه الطريقة، بينما يرى المشجعون أن تقنية الفيديو لعبت "نقطة التحول" في اللقاء، أما العامل الإيجابي هو أن هذا الأداء يبشر بتحسن نتائج ومردود الفريق في الفترة المقبلة تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه غوميز، خاصة مع إبرام النادي العديد من التعاقدات الجديدة في فترة الانتقالات الشتوية.