أرينا سبالينكا (إكس)
أرينا سبالينكا (إكس)
الثلاثاء 12 مارس 2024 / 12:15

إنديان ويلز.. سبالينكا تتفوق وأوساكا تودع

فرضت أرينا سبالينكا سيطرتها بفضل إرسالها القوي وضرباتها الأرضية الرائعة لتفوز 6-3 و7-5 على إيما رادوكانو لتتأهل بطلة أستراليا المفتوحة للتنس للدور الرابع لبطولة إنديان ويلز، بينما خسرت نعومي أوساكا أمام إليسه ميرتنز في مجموعات مباشرة الليلة الماضية.

وتحاول البريطانية رادوكانو، التي سبق لها الفوز بلقب واحد في البطولات الأربع الكبرى، استعادة مستواها بعد خضوعها لعدة عمليات جراحية العام الماضي، وقدمت أداء جيداً لكنها لم تتمكن من اغتنام الفرص واستغلت واحدة فقط من عشر نقاط لكسر الإرسال في أول مواجهة لها أمام سبالينكا.


وأهدرت سبالينكا، التي اشتهرت بارتكاب الأخطاء المزدوجة في ضربة الإرسال سابقاً، أولى فرصها في نقاط الفوز بالمباراة، لكنها حافظت على رباطة جأشها لتطلق ضربة أمامية ناجحة في فرصتها الرابعة لتحسم الفوز تحت أشعة شمس صحراء كاليفورنيا.
وقالت سبالينكا المصنفة الثانية: "شعرت أن الشوط الأخير كان بمثابة لحظة حاسمة. إذا خسرت هذا الشوط كنت سأمنحها دفعة معنوية كبيرة وثقة في النفس والذهاب إلى شوط فاصل ولا تدري حينها ما يمكن أن يحدث".
"كان حينها ستصبح فرص الفوز متساوية 50/50. لم أكن أريد أن يحدث ذلك. لهذا السبب شعرت ببعض الراحة بعد الفوز بالمباراة بمجموعتين".
وستلتقي سبالينكا، التي فازت بلقبها الثاني على التوالي في أستراليا المفتوحة في يناير (كانون الثاني) الماضي، مع الأوكرانية إيلينا سفيتولينا أو الأمريكية إيما نافارو في دور الستة عشر.


وقدمت ميرتنز أداءً جيداً لتتفوق على أوساكا، العائدة للمشاركة في بطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات في يناير (كانون الثاني) الماضي بعد استراحة أمومة، 7-5 و6-4.
واضطرت اللاعبة البلجيكية، المصنفة 24 عالمياً، للتصدي لنقاط كسر الإرسال في الشوط الأخير، لكنها انتصرت في النهاية لتقفز في الهواء بعد أن حققت واحداً من أكبر انتصاراتها خلال مسيرتها لتبلغ دور الستة عشر في البطولة لأول مرة.
وستخوض ميرتنز اختباراً صعباً عندما تواجه المصنفة الثالثة كوكو غوف.
ولم تقدم جوف أفضل ما لديها لكنها تمكنت من التغلب 6-2 و7-6 على الإيطالية لوتشيا برونزيتي.
وأجبرت برونزيتي اللاعبة الأمريكية والمصنفة الثالثة على الأداء بقوة، لكن جوف أنقذت عشراً من 11 نقطة لكسر إرسالها لتتأهل للدور الرابع وتواجه ميرتنز التي لم يسبق لها الفوز عليها.
وقالت جوف: "في كل مرة أقابلها تكون مباراة صعبة. لا أتذكر أي انتصارات مباشرة ضدها. رغم أن الرقم القياسي لها 3-صفر في المواجهات المباشرة قد يكون العكس بسهولة (في صالح جوف). إنها منافسة صعبة. ضرباتها جيدة وكذلك إرسالها".