الجمعة 15 مارس 2024 / 15:32

بيت العائلة الإبراهيمية يحتفي بذكرى افتتاحه

احتفل بيت العائلة الإبراهيمية، مركز الحوار والتعلم والتفاهم المتبادل بين الأديان في منطقة السعديات الثقافية في أبوظبي، بالذكرى السنوية الأولى لافتتاحه في فبراير(شباط) 2023.

ويضم المركز ثلاث دور عبادة، هي مسجد الإمام أحمد الطيب، وكنيسة القديس فرنسيس، وكنيس موسى بن ميمون، بالإضافة إلى مساحات مشتركة للتلاقي والحوار بين مختلف الأديان

ويعكس البيت رؤية دولة الإمارات وقيمها، وحرصها على تلاقي الإنسانية وحوار الثقافات، والتنوع الذي تتسم به الدولة، مستلهماً مبادئ وثيقة الأخوة الإنسانية التي وقعها فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف ، وقداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية في أبوظبي في 2019.
واحتفاءً بذكرى  افتتاحه ونجاحه في بناء مجتمعاته المتنوعة، طور بيت العائلة الإبراهيمية برامج تمتد على مدار شهر تتخللا سلسلة واسعة من الفعاليات والأنشطة.


وقال رئيس البيت محمد خليفة المبارك: "منذ افتتاحه نجح بيت العائلة الإبراهيمية في ترسيخ مكانته مركزاً للحوار والتفاهم المتبادل واستطاعت دور العبادة الثلاث فيه أن تتحوّل إلى مراكز دينية حيوية ترحب بالمصلين من المجتمعات المسلمة والمسيحية واليهودية".
من جانبه، قال المدير التنفيذي لعمليات مركز بيت العائلة الابراهيمية بالإنابة عبدالله الشحي،  "رحب بيت العائلة الإبراهيمية منذ افتتاحه بأكثر من 250 ألفاً من المصلين والزوّار والوفود والطلاّب، من مختلف الثقافات والدول، وقدم لهم تجربةً استثنائية تعزز قيم التفاهم المتبادل وسط أجواء ملهمة تتعايش فيها المجتمعات الدينية المختلفة في وئام وتناغم تام".