السبت 23 مارس 2024 / 00:51

سفارة الإمارات في باريس تقيم مأدبة إفطار رمضاني لتعزيز الأخوة الإنسانية

أقامت سفيرة دولة الإمارات لدى الجمهورية الفرنسية هند العتيبة، مأدبة إفطار بين الأديان تحت عنوان "قيم الأخوة الإنسانية والتعايش السلمي"، بحضور شخصيات بارزة من بينها المديرة العامة لليونسكو أودري أزولاي، ووزير الخارجية الفرنسي السابق جان إيف لو دريان، وعدد من السفراء والضيوف من كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، بهدف تعزيز الحوار والتفاهم والتعايش.

وأقيمت مأدبة الإفطار لهذا العام في "كلية بيرناردين" في باريس، والتي تعد مركزا للحوار بين الأديان، يُعنى بتعزيز الأمل في مواجهة التحديات المعاصرة. ويُجسّد هذا الموقع التاريخي قيم الضيافة والانفتاح والتسامح، التي يرتكز عليها المجتمع الإماراتي.
ونقل هذا الحدث رسالة قوية تؤيد الحوار بين الثقافات والأديان، وتعزّز التفاهم والتعايش السلمي بين الشعوب، ونُظِّمت المأدبة في إطار الجلسة التاسعة من فعاليات "مجلون"، وهي سلسلة من الفعاليات التي أطلقتها سفارة الإمارات في باريس، والتي تشارك فيها شخصيات بارزة من الإمارات وفرنسا لمناقشة القضايا الرئيسية ذات الاهتمام المشترك، والمضي قدما في تعزيز الروابط الإماراتية الفرنسية.

الأخوة الإنسانية

وقالت العتيبة في هذه المناسبة: "في ظل التحديات التي تواجه مجتمعاتنا، فإن إعلاء قيم الأخوة الإنسانية وتعزيز الحوار بين الأديان والثقافات يدعم السلام والاستقرار، وتماشياً مع مبادئ التسامح التي أرساها الأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، فإن الإمارات ملتزمة بتعزيز التسامح والتفاهم والحوار بين الأديان والثقافات ".
من جانبها أكدت المديرة العامة لليونسكو أودري أزولاي في كلمتها على أهمية قيم الأخوة الإنسانية في تعزيز التعايش السلمي وبناء جسور التواصل بين المجتمعات، وهو ما شدد عليه أيضا المدير العام لكلية بيرناردين لوران لانديت، في كلمته.

وقالت  أزولاي: "أردت أن أكون حاضرة معكم هذا المساء لأثمن الجهود التي تبذلها  الإمارات مع المجتمع الدولي وفي منظمة اليونسكو من أجل تعزيز السلام، و إنكم تقومون بذلك من خلال العمل بشكل متميز في منظمة اليونسكو أي في مجالات الثقافة والتعليم والعلوم والمعلومات".