كوريا الشمالية تطلق صاروخاً في واقعة سابقة (إكس)
كوريا الشمالية تطلق صاروخاً في واقعة سابقة (إكس)
الإثنين 25 مارس 2024 / 10:40

كوريا الجنوبية تعتزم إطلاق المزيد من أقمار التجسس

تعتزم كوريا الجنوبية إطلاق ثاني أقمارها الصناعية للتجسس في بداية أبريل (نيسان) المقبل، في إطار مشروع لإطلاق 5 أقمار صناعية لتحسين مراقبة كوريا الشمالية.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية نقلاً عن وزارة الدفاع الكورية الجنوبية اليوم الإثنين، أن سيؤول أطلقت أول قمر صناعي للتجسس باستخدام صاروخ فالكون 9 التابع لشركة سبيس إكس من قاعدة عسكرية أمريكية في كاليفورنيا في ديسمبر (كانون الأول) الماضي. 

ومن المقرر أن تطلق قمرها الصناعي الثاني من قاعدة عسكرية أمريكية في فلوريدا كجزء من مشروع لامتلاك 5 أقمار صناعية للتجسس بحلول عام 2025.

وقال المتحدث باسم الوزارة جيون ها كيو في مؤتمر صحافي: "المشاورات النهائية جارية مع مقاولي القمر الصناعي من أجل الإطلاق المتوقع في أوائل أبريل (نيسان)"، دون الكشف عن موعد محدد للإطلاق.

ويأتي الإطلاق المخطط له في الوقت الذي تبذل فيه بيونغ يانغ أيضاً جهوداً للحصول على قدرات استطلاع فضائية.
وأطلقت كوريا الشمالية بنجاح أول قمر صناعي للتجسس العسكري في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، وتعهدت بإطلاق 3 أقمار صناعية أخرى للتجسس هذا العام.

وقال وزير الدفاع الكوري الجنوبي شين وون سيك الأسبوع الماضي إن كوريا الشمالية تستعد على ما يبدو لإطلاق ثاني قمر صناعي للتجسس، ربما في أواخر مارس (آذار) الجاري.