الإثنين 25 مارس 2024 / 13:55

"كوبرا".. تفاصيل مسلسل محمد إمام ومواعيد عرضه في رمضان

ساعات قليلة وينطلق عرض مسلسلات النصف الثاني من شهر رمضان 2024، حيث يترقب المشاهدون مسلسل "كوبرا" الذي يقوم ببطولته النجم المصري محمد إمام، بعد الجدل الدائر الذي رافق المسلسل واحتمالية خروجه من موسم دراما رمضان.

ويبدأ عرض المسلسل المكون من 15 حلقة، على قناة "إم بي سي مصر" ومنصة "شاهد" بعد غد الأربعاء الموافق 17 رمضان، والذي يعود به محمد إمام بعد غياب 3 سنوات عن الدراما التلفزيونية، منذ آخر مسلسلاته "النمر" الذي عرض في رمضان 2021.
وقبل عرض المسلسل، رافق العمل الكثير من الجدل، تضمن توقف تصوير المسلسل أكثر من مرة، وإعلان الشركة المنتجة خروجه من السباق الرمضاني، بسبب أزمات إنتاجية، ثم عادت الشركة المنتجة لتؤكد مشاركته في الموسم الحالي، وفاجأ إمام جمهوره مع بداية رمضان بعرض مسلسله في النصف الثاني من شهر رمضان.
كما واجه العمل، انتقادات عقب طرح البرومو الرسمي، حيث أظهر الإعلان الترويجي وجود تشابه بينه وبين أحداث فيلم "البيضة والحجر" للنجم الراحل أحمد زكي، والذي صدر عام 1990، والمتمثل في فكرة الدجل والشعوذة، واعتماد إمام نفس الملابس التي ارتداها زكي.
وما عزز الأمر لدى الجمهور، اسم مؤلف المسلسل، فهو السيناريست أحمد محمود أبوزيد، نجل السيناريست الراحل محمود أبوزيد، مؤلف فيلم "البيضة والحجر".

ولم يقتصر الأمر عند هذا الحد، بل أثار بوستر المسلسل جدلاً واسعاً عقب طرحه، لا سيما خلوه من العنصر النسائي، واقتصاره فقط على النجوم الرجال.

وفي الوقت الذي اعتبر البعض أنها إساءة لبطلات العمل من النساء، وصفها البعض الآخر حيلة ذكية للترويج للمسلسل بشكل أكبر.

غير أن الأمر لم يسلم، فعلى الرغم من تجمع النجوم الرجال في البوستر الرسمي للعمل سواء الأبطال أو ضيوف الشرف، إلا أنه لم يتضمن النجم محمود البزاوي، أحد أبطال العمل، ما دفع نجله أكرم، للتعبير عن غضبه واستياءه من غياب والده عن البوستر الرسمي، ووجه رسالة شديدة اللهجة عبر حسابه على فيس بوك، كتب فيها: "بعد إذن الـmbc، فيه ممثل اسمه محمود البزاوي عامل دوراً كبيراً في المسلسل، وبما أن ضيوف الشرف على البوستر، فياريت يكون أيضاً". 

والمسلسل من تأليف أحمد أبوزيد، إخراج أحمد شفيق، وبطولة محمد إمام، ومجدي كامل، ومحمد ثروت، وأحمد فتحي، ومحمود عبدالمغني، ومحمود البزاوي، وأحمد عبدالحميد، وأيمن عزب، وصفاء الطوخي، ودنيا ماهر، وألحان المهدي، ومنة فضالي، ومعتز هشام، وعلاء مرسي، وهشام إسماعيل، ومحسن منصور، وعدد من ضيوف الشرف، ويغني التتر المطرب بهاء سلطان.
ويتناول المسلسل قصة صاحب ورشة لإصلاح السيارات في مصر، يواجه بعض العقبات والتحديات في حياته، ما يعرضه لمواقف تحتم عليه مواجهة الشر.

مواعيد عرض مسلسل "كوبرا":

يعرض على قناة MBC مصر الساعة 10 مساءً والإعادة الساعة 10 صباحاً.
يعرض على قناة MBC مصر 2 الساعة 10:30 صباحاً والإعادة 5 مساءً.
كما يعرض حصرياً على منصة شاهد.