من المنافسات (وام)
من المنافسات (وام)
السبت 6 أبريل 2024 / 21:52

انطلاقة قوية لمنافسات كأس "أم الإمارات" للجوجيتسو

انطلقت منافسات كأس "أم الإمارات" للجوجيتسو في مدرسة مبارك بن محمد - الحلقة الثانية في العاصمة أبوظبي، وسط حضور جماهيري غفير، وأجواء حماسية متميزة.

استهلت البطولة فعالياتها بإجراءات الوزن الرسمية لجميع الفئات المشاركة "تحت 14، و16، و18، وفوق 18 عاماً" بمشاركة مجموعة من أبرز المواهب النسائية واللاعبات المصنفات من مختلف الأندية والأكاديميات في الدولة.

ونجحت أندية بني ياس، العين، الوحدة، الجزيرة، شباب الأهلي، الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، وأكاديمية "ADMA"، خلال اليوم الأول الذي جرى تخصيصه للتصفيات التأهيلية، في التأهل إلى النزالات النهائية التي تقام مساء اليوم السبت.

وعبّر الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو، فهد علي الشامسي، عن سعادته بحجم المشاركة والتفاعل الكبير من قبل الأندية والأكاديميات مع البطولة، مقدماً الشكر والعرفان إلى القيادة الحكيمة التي توفر كل مقومات تفوق بنات الوطن في مختلف الساحات، لاسيما الساحة الرياضية.

وقال الشامسي: "تشهد بطولة كأس "أم الإمارات" للجوجيتسو تطوراً ملموساً من موسم إلى آخر، وأصبحت تضاهي بتنافسيتها أقوى البطولات ذات المعايير العالمية، في ظل ما تحتضنه من لاعبات مصنفات وبطلات محترفات، وجسدت نزالات اليوم الرغبة الكبيرة لدى الأندية في الوصول بعيداً بالمنافسة واعتلاء منصة التتويج، ونتوقع أن تكون النزالات النهائية في قمة الحماس والتشويق".

وأضاف: "يحرص اتحاد الإمارات للجوجيتسو على تنظيم بطولة قوية مخصصة للسيدات وإدراجها في أجندته السنوية، في إطار جهوده لتمكين المرأة على صعيد رياضة الجوجيتسو، واستراتيجيته في توسيع نطاق المشاركة النسائية، وتسليط الضوء على المواهب، ودعم المنتخبات الوطنية بالعناصر القادرة على مواصلة مسيرة الإنجازات القارية والعالمية".

وتميزت الجولة التأهيلية من البطولة بتنافسية كبيرة بين الأندية المشاركة، وأظهرت اللاعبات عزيمة قوية ومهارات عالية في المنافسات، سعياً للوصول إلى الدور النهائي والحصول على شرف التتويج، فضلاً عن الفوز بجوائز البطولة التي تتخطى قيمتها 400 ألف درهم.