الثلاثاء 30 أبريل 2024 / 14:52

بعد جدل الحشاشين.. أحمد السقا يوجه كلمة حق لكريم عبدالعزيز

وجه الفنان المصري أحمد السقا رسالة خاصة لمواطنه النجم كريم عبدالعزيز عبر حساباته على منصات التواصل الاجتماعي، وسط الجدل الدائر الذي ظهر على السطح مجدداً بعد مرور شهر من عرض مسلسل "الحشاشين" لعبد العزيز خلال شهر رمضان، لا سيما بعد حظر إيران عرضه عبر شاشاتها المحلية بعد ترجمته إلى اللغة الفارسية، بزعم احتواء المسلسل على العديد من المغالطات التاريخية.

ونشر السقا صورة للنجم عبدالعزيز، تتغنى بعلاقتهما الوطيدة وصداقتهما منذ الطفولة، مستعيداً ذكرياتهما معاً.

وقال السقا إن رسالته موجهة لكل من يصطاد في الماء العكر، في تلميح لوجود شائعات حول الخلاف أو المنافسة بين النجمين.

وكتب السقا عن عبدالعزيز، قائلاً: "قاعد وصاحي بدري ولقيت نفسي عايز أقول كلمة في حق أجمل وأجدع صاحب قابلته في حياتي من واحنا عيال صغيرين أنا كنت عايش في شارع شهاب وهو عايش في العجوزة، والقدر ربطنا ببعض ومن يومها واحنا أكثر من الأخوات وربنا يخلينا لبعض لأنه بجد راجل وجدع ومتربى وابن ناس وطول عمرنا ما بنقولش لبعض غير ازيك يا صاحبي …عامل إيه يا صاحبي… أو مبروك يا صاحبي".

وتفاعل معه جمهوره عبر منصات التواصل الاجتماعي، واصفين الثنائي بأفضل نجمين في السينما والدراما المصرية، فيما عبر آخرون عن اندهاشهم واستغرابهم لمنشور السقا الذي طرح بشكل مفاجئ، لا سيما لعدم وجود مناسبة معينة، فلم يطرح مثلاً عبدالعزيز عملاً فنياً جديداً يدفع السقا لتهنئته، ولم يطفو على السطح وجود أي خلاف بينهما بشكل رسمي، حتى يدفع السقا للإشادة بصديق عمره عبدالعزيز.

فيلم السرب

وينتظر السقا عرض فيلم "السرب" الذي ينطلق في دور السينما في مصر غداً الأربعاء 1 مايو (أيار)، ويشاركه في البطولة كل من آسر ياسين، وأحمد حاتم، وهند صبري، ومنى زكي، ودياب، وكريم فهمي، وانضم شريف منير ومحمود عبد المغني لقائمة الضيوف الشرف، والفيلم من تأليف عمر عبد الحليم، وإخراج أحمد نادر جلال.

ويؤرخ فيلم إحدى بطولات القوات الجوية المصرية، وهو مقتبس عن الضربة المصرية الجوية على مواقع لتنظيم "داعش" الإرهابي في ليبيا بعد واقعة إعدام تنظيم داعش 21 قبطياً ذبحاً في ليبيا عام 2025.

يُذكر أن السقا وعبدالعزيز، شاركا في موسم دراما رمضان الماضي، بمسلسلين مختلفين، فشارك الأول بمسلسل اجتماعي عائلي "العتاولة"، فيما شارك الثاني بمسلس مستوحى من التاريخ "الحشاشين".