كارلوس ألكاراز (إكس)
كارلوس ألكاراز (إكس)
الثلاثاء 30 أبريل 2024 / 23:14

بطولة مدريد.. ألكاراز يبلغ ربع النهائي

واصل الإسباني كارلوس ألكاراز، المصنف الثالث عالمياً، حملة الدفاع عن لقبه في بطولة مدريد المفتوحة لتنس الأساتذة، ذات الـ1000 نقطة، عقب فوزه بشق الأنفس في الدور الرابع اليوم الثلاثاء على الألماني يان لينارد شتروف بمجموعتين لواحدة، ليحجز مقعده في ربع النهائي.

دخل اللاعب الإسباني المباراة بقوة، ونجح في فرض سيطرته على مجريات الأمور، وهو ما سمح له بالابتعاد بأريحية في النتيجة منذ البداية، لينهي المجموعة بفارق 3 أشواط بنتيجة (6-3).

رغم البداية القوية لألكاراز في المجموعة الثانية، إلا أنه ارتكب بعض الأخطاء التي سمحت لشتروف بالعودة في المجموعة، لتسير الأمور شوطاً بشوط حتى كسر التعادل، ليحسم اللاعب الألماني الأمور لصالحه بنتيجة 7-6 (7-5)، ويؤجل الحسم لمجموعة ثالثة.

استشعر حامل اللقب الخطر بعد فوز شتروف بالمجموعة الثانية، ليرمي بكل ثقله مع بداية مجموعة الحسم، وينجح مبكار في كسر إرسال اللاعب الألماني في الشوط الثالث، ويتقدم في النتيجة بعد ذلك (4-1).

رغم أن ألكاراز كان أمام فرصة سانحة لحسم المجموعة سريعاً بعد التقدم في النتيجة (5-3) وكان على شوط إرساله، إلا أنه ارتكب عدد من الأخطاء التي منحت الشوط للاعب الألماني الذي لم يفوت الفرصة وأعاد المباراة لنقطة الصفر مجدداً بالتعادل (5-5)، وينقل الضغط على اللاعب الإسباني.

نجح الإسباني الشاب في الخروج من هذا الموقف الصعب بسلام بالفوز بشوط إرساله، لتذهب المجموعة إلى ما ذهبت إليه الثانية، نحو شوط كسر التعادل بعد فوز شتروف بشوط إرساله.

استمرت الندية بين اللاعبين خلال ‘التاي بريك’، الذي ذهب في النهاية لألكاراز بنتيجة (7-4)، ليحسم صاحب الأرض الأمور بعد ماراثون استمر ساعتين و53 دقيقة.

وحافظ صاحب الـ20 عاماً بهذا الانتصار على مسلسل تفوقه على اللاعب الألماني للمباراة الثالثة على التوالي، منها نهائي العام الماضي في هذه البطولة أيضاً، مقابل فوز وحيد لشتروف كان في مواجهاتهما الأولى في دور الـ32 ببطولة رولان غاروس، ثاني البطولات الأربع الكبرى (الغراند سلام)، في 2021.

كما واصل النجم الشاب مسيرة حملة الدفاع عن لقبه في البطولة التي يهيمن عليها في آخر نسختين، بحثاً عن رقم قياسي جديد بأن يكون أول لاعب يحافظ على لقبها 3 مرات متتالية.

وسيضرب ألكاراز موعداً في دور الثمانية مع الروسي أندريه روبليف، المرشح السابع للقب، الذي كان قد تأهل على حساب الهولندي تالون غريكسبور بمجموعتين دون رد بواقع 6-2 و6-4.