الخميس 23 مايو 2024 / 17:48

شاهد.. مصر توجّه رسائل خلال مناورة بالذخيرة الحية

شدد وزير الدفاع المصري والقائد العام للجيش الفريق أول محمد زكي، اليوم الخميس، على أن القوات المسلحة قادرة على مجابهة أي تحديات تفرض عليها، وذلك بعد تصاعد التوترات مؤخراً، عقب العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح جنوب قطاع غزة.

ونقل بيان للمتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية عن زكي قوله، خلال تنفيذ المرحلة الرئيسية لمشروع تكتيكي بالذخيرة الحية لإحدى وحدات الجيش الثاني الميداني، أن الدولة المصرية لها ثوابت لا تحيد عنها، ولا تنحاز إلا لمصلحة الأمن القومي المصري.

كما أكد زكي على الدور الهام والفعال الذي تقوم به الدولة المصرية لمساندة القضية الفلسطينية على مدار التاريخ، وأن الموقف الحالي يتم التعامل معه بأقصى درجات الحكمة لدعم القضية والحفاظ عليها، ومساندة الفلسطينيين، على أساس حل الدولتين.

وأشاد الوزير  بالاستعداد القتالي العالي للعناصر المشاركة بالمشروع التكتيكي، والذي عكس قدرة وجاهزية الجيش الثاني الميداني، الذي يمثل مع باقي التشكيلات التعبوية للقوات المسلحة الدعامة الرئيسية لحماية أركان الأمن القومي المصري، على كافة الاتجاهات الاستراتيجية.

وأشار إلى أن ما تم تنفيذه من أنشطة ومهام تدريبية للجيش يقدم رسالة طمأنة للشعب المصري على القوات المسلحة، واستعدادها القتالي الدائم، وأن مصر في يدٍ أمينة.

كما لفت القائد العام للقوات المسلحة إلى أن الحفاظ على سيناء لا يكتمل إلا بالتنمية الشاملة.

وأمس الأربعاء، رفضت مصر تقريراً نشرته "سي إن إن" يدعي أنها غيّرت شروط صفقة وقف إطلاق النار في غزة، مؤكدةً أنها وجهت خطاباً للشبكة الإخبارية الأمريكية للمطالبة بنشر رد القاهرة "فوراً".

وقال رئيس الهيئة العامة للاستعلامات في مصر ضياء رشوان إن التقرير الذي نشرته "سي إن إن" هو في حقيقته "محض ادعاءات خالية من أي معلومات أو حقائق، ولا يرتكز إلى أي مصادر صحافية يعتد بها وفق القواعد المهنية الصحفية المتعارف عليها عالميا".

ويذكر أن مفاوضات بين إسرائيل وحماس توقفت أكثر من مرة، لتستمر إسرائيل في حربها على قطاع غزة، المستمرة منذ أكثر من 7 أشهر.