الخميس 23 مايو 2024 / 19:26

إسرائيل تعتزم الدفع بقوات جوية وبرية إضافية في رفح

كشف وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت عن نشر قوات إضافية في رفح بينما تعمل حكومته على تهيئة الظروف لعودة الرهائن، وذلك بعد جولة على ساحل قطاع غزة، اليوم الخميس.

وقال  غالانت: "سندفع بقوات جوية وبرية إضافية إلى رفح جنوب قطاع غزة ".

وأضاف من على متن زورق دورية من طراز "دفورا"، أن "الجيش يعزز قواته على الأرض، والجو، وسيصل إلى أهدافه وتوجيه ضربة قوية للغاية لحماس، وحرمانها من قدراتها العسكرية، وخلق الشروط اللازمة لإعادة الرهائن إلى منازلهم"، بحسب ما نقلت "تايمز أوف إسرائيل".

وقال غلانت أيضاً إنه "إلى جانب القضاء على القدرات العسكرية لحماس، فإننا نبذل قصارى جهدنا لتهيئة الظروف لعودة الرهائن"، بحسب صحيفة "جيروزاليم بوست".

وفي وقت سابق قالت هيئة البث الإسرائيلية، إن الجيش وسع عملياته إلى مناطق جديدة في مدينة رفح بجنوب قطاع غزة، ويقترب من وسط المدينة.

وذكرت الهيئة أن القوات الإسرائيلية تعمل حالياً في حي البرازيل وحي الشابورة القريبين من وسط مدينة رفح، فيما أفاد الجيش في بيان بأنه عثر خلال العمليات القتالية على عبوات ناسفة وقاذفات صواريخ، وقتل عدة مسلحين.

ويأتي تصريح غالانت فيما يوسع الجيش الإسرائيلي نطاق عمليته العسكرية، منذ انطلاقها من شرق رفح في وقت سابق من الشهر الجاري، رغم التحذيرات الإقليمية والدولية من تداعياتها الإنسانية على سكان المدينة المكتظة بالنازحين، من مناطق أخرى من قطاع غزة.