علب رقائق الذرة بالشوكولا من كيلوغز (غارديان)
علب رقائق الذرة بالشوكولا من كيلوغز (غارديان)
الجمعة 24 مايو 2024 / 12:53

"غير آمن للأكل"! "كلوقز" تسحب منتج "رقائق ذرة الشوكولاتة"

بعد فترة قليلة من طرحها بالأسواق، سحبت شركة "كلوقز" الأمريكية علب "رقائق الذرة المصنوعة من الشوكولاتة" بعد شكاوى حول احتوائها على "كتل صلبة" تهدّد بخطر الاختناق.

ووفقاً لصحيفة "ذا غارديان" البريطانية، طلبت العلامة التجارية لوجبة الإفطار من المستهلكين الذين اشتروا العبوات التخلص منها "كإجراء احترازي" بعد اكتشاف المشكلة.

وأوضحت شركة "كيلانوفا" الأوروبية، الشريك الرسمي للشركة الأمريكية الأم، أن الكتل الصلبة لا تتحلّل عند تناولها مع الحليب، معلنة  أنها بدأت بسحب علب رقائق الذرة الجديدة من الأسواق. وقالت إن العبوات المتضررة كانت معروضة للبيع منذ يناير (كانون الثاني) - عندما تم إطلاق نسخة الشوكولاتة لأول مرة في الأسواق.
وإذ اعتذرت الشركة على هذا الخطأ من زبائنها، أكدت أنها أصبحت على دراية بمستوى منخفض للغاية من الكتل الضارة الموجودة في عبوات نكهة "شوكولا كلوقز كورن فليكس الجديدة". وقالت وكالة معايير الغذاء إن هذا يجعل المنتج "غير آمن للأكل".

أمر غريب مخالف للعادة

شرحت الشركة عن نقطة تحلّل الرقائق قائلة: "عادة تنتج تكتلات خلال عملية الإنتاج، لكنها سرعان ما تتفتت عند وضعها مع الحليب، لكن ما حصل هذه المرة أن الكتل كانت صلبة جداً ولم تتفتت، لذلك اتخذ قرار سحب جميع المنتجات".
ولفتت إلى أنها بالتعاون مع "الشركة الأم" بدأت عمليات التحقق من كل الكميات التي تتواجد فيها الكتل الصلبة، وكيفية وصولها إلى العلب.
وأعربت عن اعتقادها بأن هذا الأمر موجود في نسبة صغيرة فقط من العلب، وهو ما يشكل حداً أدنى من المخاطر على زبائنها، الذين لا تريد أن تفقد ثقتهم.

تم حث المستهلكين الذين اشتروا العلب من التواريخ التي تتراوح بين ديسمبر (كانون الثاني) 2024 إلى 28 أبريل (نيسان) 2025 على التخلص منها، والاتصال بالعلامة التجارية لاسترداد أموالهم بالكامل.