الترجي التونسي والأهلي المصري (إكس)
الترجي التونسي والأهلي المصري (إكس)
السبت 25 مايو 2024 / 10:47

الأهلي والترجي.. 90 دقيقة تحدد هوية بطل أفريقيا

بعد انتهاء الجولة الأولى من نهائي دوري أبطال أفريقيا متعادلة بين الترجي والأهلي على إستاد رادس، سيكون الحسم الليلة في إستاد القاهرة ضمن مباراة الإياب.

في مباراة مصيرية، ستحدد معالم البطل الجديد لأفريقيا، يلتقي الأهلي المصري مع نظيره الترجي التونسي في بروفة جديدة هذه المرة برسم إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، على إستاد القاهرة الدولي.

وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين في ملعب رادس بالتعادل السلبي، ما يجعل مباراة الليلة مفتوحة على جميع السيناريوهات.

ويحتاج الأهلي لتحقيق الفوز بأي نتيجة لضمان تحقيق اللقب والفوز بالنجمة الثانية عشرة في تاريخه، والأمر نفسه ينطبق على الترجي للظفر باللقب للمرة الخامسة في تاريخه.

ويدخل الأهلي مواجهة إياب النهائي معززاً بعاملي الأرض والجمهور، سيما أن تذاكر المباراة بيعت عن آخرها قبل ساعتين من طرحها فقط.

ومن الأرقام الخاصة بالمباراة أن هذه هي المرة الثالثة التي يلتقي فيها الفريقان في نهائي دوري أبطال أفريقيا، وتوج الأهلي باللقب في 2012 بينما انتزعه الترجي في 2018.

ويسعى مدرب الأهلي، السويسري مارسيل كولر، للظفر باللقب القاري الثاني توالياً، وتدوين اسمه إلى جانب مدربين تاريخيين توجوا باللقب مرتين متتاليتين وهم الكونغولي الديمقراطي سيلستين تامبوي مع مازيمبي (1967 و1968)، والأرجنتيني أوسكار فيلوني (1989 أسيك النيجيري، 10990 الرجاء المغربي)، البرتغالي مانويل جوزيه (2005 و2006 مع الأهلي)، التونسي معين الشعباني (2018 و2019 مع الترجي) والجنوب أفريقي بيتسو موسيماني (2020 و2021 مع الأهلي).

ومن المتوقع أن يعول كولر على كريم فؤاد ليكون بديلاً لعلي معلول المصاب، إلى جانب محمد عبد المنعم ورامي ربيعة ومحمد هاني في الدفاع، وخلفهم الحارس الشاب مصطفى شوبير.

ويسعى فريق "باب سويقة" القادم إلى القاهرة للفوز باللقب الخامس تاريخياً والأول منذ 2019، وإيقاف هيمنة "المارد المصري" على البطولة.

وسيعول مدرب الترجي البرتغالي ميغيل كاردوسو على صلابة تشكيلته دفاعياً، وخطف اللقاء من براثن المضيف.

ودعا كاردوسو لاعبيه إلى إظهار أفضل نسخة من الفريق للعودة بالكأس من القاهرة.

ومنذ توليه الإشراف على الفريق، مطلع العام الحالي، أحدث كاردوسو نقلة نوعية في فريق "الدم والذهب"، في أول تجربة تدريبية أفريقية له، حيث حقق 9 انتصارات، 3 تعادلات، وهزيمتين، من أصل 14 مباراة في جميع المنافسات.

موعد مباراة الأهلي والترجي

تجرى مباراة الأهلي المصري والترجي التونسي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا اليوم السبت في تمام الساعة 21:00 بتوقيت أبوظبي على إستاد القاهرة الدولي.

القنوات الناقلة

يمكن مشاهدة جميع مباريات دوري أبطال أفريقيا 2024 من خلال قنوات "بي إن سبورتس" الناقل الحصري للمسابقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.