العين الإماراتي (إكس)
العين الإماراتي (إكس)
الأحد 26 مايو 2024 / 09:28

العين يتصادم مع الأهلي المصري في كأس القارات

ستشهد بطولة كأس القارات 2024 مشاركة عربية تاريخية، بتأهل فريقي العين الإماراتي والأهلي المصري إلى الحدث العالمي.

تلوح في الأفق مواجهة تاريخية بين الكبيرين في البطولة الوليدة التي أطلقها الاتحاد الدولي لكرة القدم للمرة الأولى بدلاً من إقامة كأس العالم للأندية سنوياً، حيث ستقام الأخيرة كل 4 سنوات بنظامها الجديد بمشاركة 32 نادياً.

وستجمع البطولة الجديدة للأندية المسماة كأس القارات الفائز من ريال مدريد الإسباني وبروسيا دورتموند الألماني بلقب دوري أبطال أوروبا 2024 مع فريق سيأتي من خلال جولة فاصلة بين فرق عدة قارات، إذ ستضم البطولة جميع أبطال الاتحادات القارية الحاليين للأندية.
وتختتم البطولة بنهائي في ملعب محايد بين الفائز بدوري أبطال أوروبا والفائز من التصفيات القارية بين أندية من اتحادات قارية أخرى.


ومن المقرر أن يجري "فيفا" قرعة بين بطلي دوري أبطال أفريقيا ودوري أبطال آسيا، لتحديد هوية الفريق الذي سيخوض الدور التمهيدي بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلندي ممثلاً لقارة أوقيانوسيا.

في المقابل سيتأهل الفائز من المواجهة الأولى إلى الدور الثاني للعب أمام الطرف الذي ستختاره القرعة من بطلي آسيا وأفريقيا لتجنب الدور التمهيدي.

أما الطرف الآخر من الدور الثاني سيلعب بطل أمريكا الجنوبية مع بطل أمريكا الشمالية، ثم يلتقي الفائز مع المنتصر من مواجهة متوقعة تجمع العين مع الأهلي، على أن يتأهل أخيراً فريق واحد لمواجهة بطل دوري أبطال أوروبا.