وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف (أرشيف)
وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف (أرشيف)
الأحد 26 مايو 2024 / 20:34

لافروف: روسيا لن تتسامح مع محاولات استهدافها

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الأحد، إن الحديث في الغرب عن ضربات أمريكية على روسيا "يعكس حالة من اليأس".

وأضاف لافروف: "كما أفهم، فإن هذه الأحاديث تعكس، إلى حد ما، اليأس وأنهم بالوسائل الصادقة، التي تستخدم في القانون الدولي، لن يحققوا هدفهم"، وذلك تعليقاً على الأحاديث التي دارت في الغرب حول هجمات بالأسلحة الأمريكية على الأراضي الروسية، وفقاً لوكالة سبوتنيك للأنباء.
وشدد لافروف على أن "روسيا أظهرت للغرب أنها لن تتسامح مع محاولات استخدام أوكرانيا كتهديد لأمن روسيا الاتحادية، وأداة للقضاء على كل ما هو روسي فوق الأراضي الروسية التاريخية"، مشيراً إلى "أنهم في الغرب بعد ذلك بدأوا في اتخاذ قرارات، بما في ذلك توريد الأسلحة إلى كييف".
ودعا الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو"، ينس ستولتنبرغ، السبت، دول الحلف إلى رفع القيود المفروضة على استخدام أوكرانيا للأسلحة الغربية في توجيه ضربات إلى أهداف داخل الأراضي الروسية.
وقال ستولتنبرغ، في مقابلة مع مجلة "إيكونوميست": "حان الوقت للحلفاء للنظر فيما إذا كان ينبغي عليهم رفع بعض القيود التي فرضوها على استخدام الأسلحة التي تبرعوا بها لأوكرانيا، وخاصة الآن، بظل العمليات القتالية الكثيفة الدائرة في خاركيف، بالقرب من الحدود، نظراً لأن أوكرانيا لا تملك القدرة على استخدام هذه الأسلحة ضد أهداف عسكرية مشروعة على الأراضي الروسية، وتجد صعوبة كبيرة في الدفاع عن نفسها".