آثار قصف إسرائيلي على جنوب لبنان (رويترز)
آثار قصف إسرائيلي على جنوب لبنان (رويترز)
الأحد 26 مايو 2024 / 20:55

مقتل 9 أشخاص في قصف إسرائيلي على جنوب لبنان

قتل 9 أشخاص، الأحد، من بينهم 5 عناصر من تنظيم حزب الله، في ضربات إسرائيلية على جنوب لبنان، وفق ما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام، ومصدر مقرّب من الحزب.

وأفادت الوكالة الوطنية للأنباء الرسمية اللبنانية بأن الجيش الإسرائيلي "استهدف دراجة نارية في حولا بصاروخ من مسيرة، مما أدى الى سقوط قتيلين وجريحين".
وهذا هو ثالث استهداف لدراجة نارية، الأحد، في جنوب لبنان، بعد استهدافين مماثلين في الناقورة وعيتا الشعب، وفق الوكالة.
وكانت الوكالة قد أفادت بأن "مسيرة اسرائيلية" شنّت غارة "على دراجة نارية في احد شوارع بلدة عيتا الشعب"، ما أدى إلى "سقوط قتيلين وجرحى مدنيين".
وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أنه استهدف اثنين من عناصر حزب الله، بينما كانا ينشطان في منطقة عيتا الشعب.
وفي وقت سابق، الأحد، شنّت مسيّرة اسرائيلية، وفق الوكالة اللبنانية، غارة على بلدة الناقورة "استهدفت دراجة نارية، وأسفرت عن وقوع إصابات".
ونعى حزب الله في بيان لاحقاً أحد عناصره، في وقت أكد مصدر مقرّب من الحزب "مقتله في الضربة على الناقورة".
وأعلن الجيش الإسرائيلي من جهته أنه رصد "إرهابياً من حزب الله أثناء خروجه من منشأة عسكرية في منطقة الناقورة"، قبل أن تستهدفه مسيّرة وترديه قتيلاً.
وأعلن الحزب في بيانات منفصلة مسؤوليته عن هجمات على مواقع إسرائيلية، الأحد، قال إنها جاءت ردّاً على الضربات الإسرائيلية على بلدتي الناقورة وعيتا الشعب والقرى الجنوبية.

وكثّف حزب الله في الأسابيع الأخيرة هجماته على مواقع اسرائيلية بصواريخ ومسيّرات، وأعلن مراراً استخدام أسلحة جديدة في هجماته.
ويردّ الجيش الإسرائيلي بقصف جوي ومدفعي يقول إنه يستهدف "بنى تحتية" للحزب وتحركات مقاتلين قرب الحدود.
ومنذ بدء التصعيد عبر الحدود، قتل 438 شخصاً على الأقلّ في لبنان، بينهم 283 مقاتلاً من حزب الله و82 مدنياً على الأقلّ، وفق حصيلة أعدّتها وكالة فرانس برس استناداُ إلى بيانات الحزب ومصادر رسمية لبنانية.
وأعلن الجانب الإسرائيلي من جهته مقتل 14 عسكرياُ و11 مدنياُ.