رئيس الوزراء الإسرائيلي بيامين نتانياهو (أرشيف)
رئيس الوزراء الإسرائيلي بيامين نتانياهو (أرشيف)
الأحد 26 مايو 2024 / 22:34

نتانياهو ينتقد تسريب اجتماعات مجلس الحرب حول صفقة الرهائن

انتقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو التسريبات بشأن مفاوضات مع حركة حماس، حول وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن.

وذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أنه بينما يستعد مجلس الوزراء الحربي للاجتماع من أجل التحضير لاستئناف المحادثات بشأن صفقة الرهائن، انتقد نتانياهو التسريبات من مفاوضيه، قائلاً إنها "تؤدي فقط إلى تشديد موقف حماس، والإضرار بالعائلات، وتأخير إطلاق سراح المختطفين".

ويأتي هذا البيان بعد أن نشرت القناة 12 الإسرائيلية انتقادات مريرة للحكومة، أدلى بها جنرال الاحتياط نيتسان ألون، مسؤول الجيش الإسرائيلي عن الرهائن، الأسبوع الماضي في جلسة مغلقة. وبحسب ما ورد قال ألون إن "الحكومة الحالية لن تسمح أبداً بصفقة الرهائن".

وجاء في البيان الصادر عن مكتب نتانياهو: "بينما أعطى نتانياهو مراراً وتكراراً فريق التفاوض تفويضاً واسع النطاق لإطلاق سراح المختطفين، فإن زعيم حركة حماس يحيى السنوار يواصل المطالبة بإنهاء الحرب، وانسحاب الجيش الإسرائيلي من قطاع غزة، وترك حماس دون مساس بها، حتى تتمكن من تنفيذ الفظائع التي ارتكبت في 7 أكتوبر(تشرين الأول) مراراً وتكراراً".

وأكد مكتب رئيس الوزراء أن "نتانياهو يعارض ذلك بشدة"، وفي الجولات السابقة من المحادثات، كانت هناك شكوك من الدائرة الداخلية لنتانياهو في أن ألون كان يسرب تفاصيل المحادثات لصحافيين إسرائيليين.