السبت 1 يونيو 2024 / 22:56

7 كتب للباحثين عن الثراء.. تعرف عليها

عرضت الخبيرة المالية، جايمي كاتمال، بعضاً من أبرز الكتب التي يجب للباحثين عن الثراء، أو الراغبين بتحقيق أهدافهم المالية، قراءتها.

بعض الكتب في اللائحة لم تصدر حديثاً، غير أنها مازالت بمثابة دليل الحرية المالية، وبناء الثروات، وفقاً لموقع "فوربس".

1- "بنك الأسرة: مفتاح ثروة الأجيال" بقلم جون هـ. نيبيكر

من خلال أمثلة واقعية ووجهات نظر تاريخية، لا يسلط نيبيكر الضوء على الهفوات التي تؤدي إلى تآكل ثروات الأسرة فحسب، بل يكشف أيضاً عن أسرار العائلات، التي نجحت في الحفاظ على ثرواتها لعدة قرون.
برز هذا الكتاب العام الجاري، حيث اعتبره خبراء، دليلاً لمفهوم لا يطلق العنان للإمكانات المالية فحسب، بل يعزز الروابط العائلية أيضاً.

2 – "الخطوات التسع نحو الحرية المالية" بقلم سوز أورمان

يزودك دليل "أورمان"، بنصائح عملية والخطوات القابلة للتنفيذ، في موضوعات أساسية، مثل إنشاء ميزانية واقعية، وإلغاء الديون، وبناء أساس مالي متين، ويعد هذا الكتاب من الأكثر مبيعًا من نوعه، إذ يمهد الطريق لنجاح مالي مستدام.

3 – "المليونير الآلي" لديفيد باخ

يقدم باخ مفهوم جعل بناء الثروة تلقائياً. إذ يعلم القارئ كيف يمكن للإجراءات الصغيرة والمتسقة مع مرور الوقت أن تؤدي إلى النجاح المالي دون الحاجة إلى جهد كبير. 

4 - "المرأة الغنية: كتاب عن الاستثمار للنساء" بقلم كيم كيوساكي

اشتهر الكتاب بعرضه منظوراً فريداً للاستثمار المصمم خصيصاً للنساء، حيث يستكشف استراتيجيات بناء الثروة، وتحقيق الاستقلال المالي والتنقل في عالم الاستثمار بأساليب تفهم النساء ومحيطهن، واعتبره مدونون أحد أهم الكتب لأي امرأة ترغب في الوصول لأهدافها المالية.

5- " Rich AF: عقلية الفوز بالمال التي ستغير حياتك" بقلم فيفيان تو

نجمة تيك توك والخبيرة المالية فيفيان تو، استمدت خبرتها من تجاريها في وول ستريت، حيث تقدم رؤى تشمل أساليب محدثة لمراكمة الأرباح، والعادات المالية الذكية، والاستراتيجيات الضريبية، والتغلب عن المخاوف في الاستثمار، وكيفية بناء عقلية للثراء.

6 - "الأب الغني والأب الفقير" لروبرت كيوساكي

مازال هذا الكتاب، الذي نال شهرة واسعة لسنوات، من ضمن أفضل الكتب في تحقيق الأهداف المالية، ومنذ نشره في عام 1997 تم اعتباره دليلاً لأفكار تصحيحية، تردد صداها لأجيال.

7 – "التحرر من الإفلاس: الدليل النهائي لمزيد من المال وضغط أقل" بقلم جورج كامل

يفكك هذا الكتاب الخرافات المالية، ويكشف الفخاخ التي تملأ طريق النجاح المالي، ويوفر طريقاً واضحاً لأساليب تحقيق السلام المالي، ويغطي موضوعات بطاقات الائتمان والقروض والاستثمار.