الإثنين 10 يونيو 2024 / 09:31

ثالث أيام الامتحانات.. طلبة الـ "12" يؤدون اختبار الفيزياء

يؤدي طلبة الصف الثاني عشر "المسار العام والمتقدم" اليوم الإثنين، اختبار مادة الفيزياء في ثالث أيام امتحانات نهاية العام الدراسي، التي تستمر حتى 14 يونيو (حزيران) الجاري.

وانطلقت امتحانات الفصل الثالث يوم الأربعاء الماضي، للصفوف (3 - 12)، وذلك لمواد المجموعة A في جميع المدارس الحكومية بدولة الإمارات، والخاصة التي تطبق منهاج وزارة التربية والتعليم.

وتشمل الامتحانات المتبقية للطلبة مادة اللغة العربية في 11 يونيو، والدراسات الاجتماعية 12 يونيو، والتربية الإسلامية في 13 يونيو، ويختتم الطلبة امتحاناتهم بمادة الكيمياء أو الأحياء يوم الجمعة 14 يونيو.
وتتم الاختبارات (ورقياً وإلكترونياً) حسب المادة للصفوف من الخامس وحتى الثاني عشر في جميع المدارس الحكومية، والخاصة المطبقة للمنهاج الوزاري، فيما تجري اختبارات ورقية فقط لطلبة الصفين الثالث والرابع لجميع المدارس، والصفين الخامس والتاسع للمدارس الحكومية فقط.

وحول الفرصة المتاحة لإعادة اختبار الطلبة في الصفوف من الرابع وحتى الثاني عشر، أوضحت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، أنه يمكن للطلبة الذين لم ينجحوا في مواد المجموعة A، وتشمل اللغة العربية والتربية الإسلامية، والدراسات الاجتماعية والتربية الأخلاقية واللغة الإنجليزية، والرياضيات والعلوم، والكيمياء. والفيزياء، والأحياء، والعلوم الصحية للصف 12 (فقط)، إعادته لمرة واحدة لكل مادة، وفي حال عدم النجاح في اختبار الإعادة، ولو في مادة واحدة من مواد المجموعة A يتوجب عليهم إعادة الصف (المرحلة الدراسية).
فيما أكدت عبر الدليل الإرشادي لسياسة تقييم الطلبة للعام الأكاديمي 2023 -2024، أن امتحان الإعادة يطبق على الصفوف من (4) إلى (12) للطلبة الذين لم يحققوا النهاية الصغرى في مواد المجموعة A في نهاية العام الأكاديمي، مشيراً إلى أنه لا يوجد امتحان تعويضي لامتحان الإعادة في حال غياب الطالب بعذر مقبول.