كارلوس ألكاراز (إكس)
كارلوس ألكاراز (إكس)
الأحد 16 يونيو 2024 / 16:17

نايكي تدشن شعاراً خاصاً بألكاراز بقيمة 150 مليون دولار

تعمل شركة نايكي للملابس والأحذية الرياضية على تدشين شعار للاعب التنس الإسباني كارلوس الكاراز، كما فعلت من قبل مع أسماء كبيرة في اللعبة مثل مواطنه رافائيل نادال والسويسري المعتزل روجر فيدرر.

وسيكون هذا الشعار المميز جزء من عقد بين ألكاراز والشركة الأمريكية، وعلى الرغم من أن الأطراف لم تعلن عن تفاصيل الصفقة رسمياً، إلا أن الحديث يدور عن عقد لمدة عشر سنوات تتجاوز قيمته 150 مليون دولار.


ويمكن الاستنتاج من ذلك أن صاحب الـ21 عامًا الذي يحتل حاليًا المركز الثاني في تصنيف لاعبي التنس المحترفين، قد يصبح أيضًا ثاني أعلى لاعب تنس أجراً من حقوق الإعلانات، خلف الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الثالث عالمياً، وعلى قدم المساواة تقريباً مع نادال (38 عاماً).
ويتقدمهم جميعاً في التصنيف، ولكن ليس من حيث أرباح الرعاية، الإيطالي يانيك سينر، الذي أصبح المصنف الأول عالمياً بعد مشاركته في بطولة رولان غاروس والذي يحظى أيضًا بتقدير كبير تجاريًا.
ويعد مصدر دخل الإعلانات الرئيسي للاعب الإيطالي، كما هو الحال بالنسبة لألكاراز، من شركة نايكي، التي وقع معها عقدًا جديدًا في عام 2022 مدته أيضًا عشر سنوات ويفترض أن قيمته 150 مليون يورو أيضاً، وهو مبلغ سيتجاوزه الآن اللاعب الإسباني.