قصف إسرائيلي على قطاع غزة (أرشيف)
قصف إسرائيلي على قطاع غزة (أرشيف)
الإثنين 17 يونيو 2024 / 10:01

مقتل وإصابة 15 بغارات إسرائيلية على شمال غزة

قتل فلسطينيان، فجر الإثنين، جراء غارة اسرائيلية استهدفت حي الزرقا شمال مدينة غزة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" إن شخصين قتلا وأصيب 13 آخرون على الأقل بينهم نساء وأطفال جراء غارات إسرائيلية على منزل في حي الزرقا شمال مدينة غزة.

إلى ذلك، ذكرت مصادر محلية فلسطينية أن طائرات مسيرة من نوع "كواد كابتر" أطلقت النار تجاه أراض زراعية بمنطقة الحكر في دير البلح، بينما سمعت أصوات انفجارات عنيفة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وذلك بالتزامن مع تحليق طائرات حربية إسرائيلية في المنطقة.

وفي وقت سابق من فجر الإثنين، أفادت مصادر صحية بالقطاع بمقتل 3 مواطنين بينهم سيدة وبإصابة آخرين بجروح وصفت بالخطيرة جراء قصف الاحتلال منزلاً في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

والليلة الماضية، أفاد الدفاع المدني في غزة بأن طواقمه انتشلت قتيلين من منطقة بئر كندا في حي تل السلطان غربي رفح، إثر قصف الاحتلال للمنطقة، كما استهدف طيران الاحتلال الحربي منزلاً بمحيط المستشفى الميداني الإماراتي وسط رفح.

وتواصل قوات إسرائيلية عدوانها على قطاع غزة، براً وبحراً وجواً، منذ السابع من أكتوب (تشرين الأول) 2023، ما أسفر عن مقتل أكثر من 37337 فلسطينياً وإصابة 85.299 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.