الجيش الأوكراني يقصف مواقع روسية (أرشيف)
الجيش الأوكراني يقصف مواقع روسية (أرشيف)
الإثنين 17 يونيو 2024 / 13:34

أوكرانيا تتهم روسيا بتصعيد هجماتها والأخيرة تسقط 6 مسيّرة

قالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية إن روسيا صعدت من هجماتها العسكرية على أوكرانيا، على خلفية قمة السلام الأوكرانية التي استمرت يومين في سويسرا واختتمت أعمالها اليوم الأحد.

وذكرت هيئة الأركان العامة الأوكرانية في تقريرها عن الوضع أن "العدو الجيش الروسي على مدار اليوم، يكثف هجومه وعملياته العدوانية، ويبحث عن طرق لاختراق دفاعاتنا ومحاولة إخراج الوحدات الأوكرانية من مواقعها".

وقال التقرير إن الجيش الروسي يحاول تحقيق مزيداً من التقدم، خاصة بالقرب من مدينة بوكروفسك.

وأفادت تقارير أن الجيش الروسي قام بـ10 محاولات لاقتحام المواقع الأوكرانية على الجبهة مباشرة جهة الشمال والجنوب في منطقة ليمان وحول كوراخوف.

وأشار تقرير هيئة الأركان العامة الأوكرانية إلى أن القوات الجوية الروسية أسقطت قنابل انزلاقية ثقيلة على المواقع الدفاعية الأوكرانية.

ولم يتسن التحقق من صحة هذه المعلومات بشكل مستقل.

من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، في بيان، الإثنين، أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت 6 طائرات مسيرة فوق مناطق بيلغورود وفورونيغ وليبيتسك خلال الليل.

وقال البيان: "خلال الليلة الماضية، أحبطت القوات الروسية محاولات نظام كييف لتنفيذ هجمات إرهابية على منشآت روسية بطائرات مسيرة ثابتة الجناحين"، بحسب ما ذكرته وكالة تاس الروسية للأنباء.

وأضاف البيان "دمرت الدفاعات الجوية المناوبة طائرة مسيرة فوق أراضي منطقة بيلغورود، وطائرتين مسيرتين فوق أراضي منطقة فورونيغ، بالإضافة إلى 3 طائرات مسيّرة فوق أراضي منطقة ليبيتسك".