من المنافسات (وام)
من المنافسات (وام)
الإثنين 17 يونيو 2024 / 16:10

منتخب الجوجيتسو يشارك في بطولة الجائزة الكبرى بتايلاند

يشارك منتخب الإمارات الوطني للجوجيتسو في بطولة الجائزة الكبرى بالعاصمة التايلاندية "بانكوك"، استعداداً للاستحقاقات المقبلة وعلى رأسها بطولة العالم للجوجيتسو في اليونان خلال شهر أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.


يضم منتخب الإمارات الوطني، الذي يغادر غداً الثلاثاء إلى تايلاند، في صفوفه مجموعة من لاعبي الخبرة، وعدداً من المواهب الشابة الطامحة إلى تحقيق إنجازات على الساحات المختلفة، حيث تشهد البطولة مشاركة أكثر من 300 لاعب ولاعبة من 29 دولة حول العالم، وتقام منافساتها خلال الفترة من 19 إلى 23 يونيو (حزيران)  الجاري.
وتعد هذه المشاركة الخارجية الثانية للمنتخب من أصل خمس مشاركات تتضمنها أجندة المنتخب لهذا العام، حيث تألق أبطال الإمارات خلال مشاركتهم في بطولة آسيا للجوجيتسو التي استضافتها العاصمة أبوظبي الشهر الماضي واحتفظوا باللقب للعام الرابع على التوالي.
وتضم بعثة المنتخب الوطني 19 لاعباً ولاعبة هم راشد الشحي وعمر السويدي ومحمد الكتبي في وزن (56 كيلوغراماً)، ومايد الشحي وخالد البلوشي في وزن (62 كيلوجراماً)، ومحمد السويدي وسلطان حسن في وزن (69 كيلوجراماً)، ومهدي العولقي وسلطان الحوسني في وزن (77 كيلوغراماً)، وسعيد الكبيسي في وزن (85 كيلوغراماً) وهزاع فرحان في وزن (+94 كيلوغراماً).
ومن الفتيات تضم البعثة كلاً من بلقيس عبدالكريم وعائشة الشامسي في وزن (45 كيلوغراماً)، وميثاء شريم في وزن (48 كيلوغراماً)، وأسماء الحوسني في وزن (52 كيلوغراماً)، والعنود الحوسني في وزن (57 كيلوغراماً)، وشما الكلباني وبشاير المطروشي في وزن (63 كيلوغراماً)، ومهرة محفوظ في وزن (70 كيلوغراماً).

وتكتسب بطولة الجائزة الكبرى أهمية خاصة كونها تساهم في رفع تصنيف المنتخب الوطني المعتمد لدى الاتحاد الدولي، ما يمنح المنتخب الأفضلية على صعيد القرعة وجدول منافسات بطولة العالم للجوجيتسو في اليونان.