مضادات أرضية تابعة للجيش الروسي (أرشيف)
مضادات أرضية تابعة للجيش الروسي (أرشيف)
الخميس 27 يونيو 2024 / 16:05

روسيا تسقط طائرتين أوكرانيتين من طراز ميغ-29

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن القوات الروسية، أسقطت مقاتلتين من طراز "ميغ-29" تابعتين للقوات الجوية الأوكرانية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية: "أسقطت أنظمة الدفاع الجوي مقاتلتين من طراز "ميغ-29" تابعتين للقوات الجوية الأوكرانية، و62 طائرة دون طيار"، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك".

وأضافت الدفاع الروسية أنه تم إسقاط 4 صواريخ موجهة مضادة للطائرات من طراز "باتريوت" أمريكية الصنع، وصاروخين أمريكيين الصنع من طراز "هيمارس"، خلال اعتراض هجمات أوكرانية، الخميس.

 وأوضحت الوزراة الروسية أن وحدات من مجموعة "دنيبر" استهدفت القوة البشرية والعتاد للقوات الأوكرانية في مناطق دنيبروفسكوي وتوكاريفكا وأوترادوكامينكا في مقاطعة خيرسون. وبلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية ما يصل إلى 80 عسكرياً و 13 مركبة، تم تدمير 3 قاذفات لنظام إطلاق الصواريخ المتعددة "هيمارس" وعدد من المدافع"، بحسب سبوتنيك.

وأشار بيان وزارة الدفاع الروسية إلى أن وحدات من مجموعة "الشرق" سيطرت على مواقع أكثر فائدة، واستهدفت أيضاً القوة البشرية والمعدات التابعة للقوات الأوكرانية في مناطق أوروزاينو وفيليكايا نوفوسيلكا التابعتين لجمهورية دونيتسك الشعبية. بالإضافة إلى ذلك، تم صد هجومين مضادين في المنطقة من قبل الجيش الأوكراني.

ووفقاً للدفاع الروسية فإن "القوات المسلحة الأوكرانية فقدت أكثر من 115 فرداً عسكرياً، ومركبة قتالية مدرعة، و5 مركبات، وعدداً من المدافع.