قصف روسي على منطقة زابوريجيا الأوكرانية (إكس)
قصف روسي على منطقة زابوريجيا الأوكرانية (إكس)
الأحد 30 يونيو 2024 / 00:39

مقتل 7 في هجوم صاروخي روسي على زابوريجيا

قتل 7 أشخاص على الأقل في هجوم صاروخي روسي، على مدينة فيلنيانسك في منطقة زابوريجيا الأوكرانية، وأصيب 11 آخرون بجروح خطيرة، من بينهم 3 أطفال، حسبما ذكرت السلطات.

ونشر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على (إكس): "لسوء الحظ، يمكن أن يرتفع عدد الضحايا".

وقال حاكم زابوريجيا إيفان فودوريف إن "وحدة من البنية التحتية الحيوية والعديد من الوحدات السكنية قد تضررت". ولم يخض في التفاصيل.

وتعرضت مدينة دنيبرو الصناعية للقصف أول أمس الجمعة، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 3 آخرين. وقال زيلينسكي إن "المدن والبلدات الأوكرانية تتعرض للهجوم يومياً".

وكان منسق مجموعات العمل السري الموالية لروسيا في مقاطعة نيكولاييف، سيرغي ليبيديف، أفاد بأن انفجارات قوية وقعت في الجزء الذي تسيطر عليه كييف من مقاطعة زابوريجيا.

وقال لوكالة "سبوتنيك" الروسية: "في الساعة 17:45 بالتوقيت المحلي، تم قصف بلدة ماتفيفكا، الواقعة في الجزء الذي تسيطر عليه كييف من مقاطعة زابوروجيا، وبعد القصف توجهت القوات من القرى المجاورة باتجاه فولنيانسك وماتفيفكا".

وتابع "كان هناك مستودع كبير في ماتفيفكا يحتوي على صواريخ (إم أل أر سي)، وقذائف بعيدة المدى للراجمات من طراز (هيمارس). وأشار إلى أن قافلة كبيرة من سيارات الإسعاف توجهت من زابوريجيا نحو هذه المنطقة بعد الانفجار.

ولم يتسن في البداية التحقق من صحة هذه المعلومات بشكل مستقل.