اعتقالات في الضفة الغربية (أرشيف)
اعتقالات في الضفة الغربية (أرشيف)
الخميس 27 يونيو 2024 / 18:21

الجيش الإسرائيلي يعتقل 28 شخصاً من الضفة الغربية

اعتقلت قوات من الجيش الإسرائيلي، منذ مساء الأربعاء، وحتى صباح اليوم الخميس، 28 شخصاً على الأقل من الضّفة، بينهم طالبة من الخليل، وأسرى سابقون.

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، في بيان، أن عمليات الاعتقال في محافظة جنين والتي طالت 16 مواطناً، أبقى الجيش على اعتقال 9 منهم، من بينهم عضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال حويل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات الخليل، بيت لحم، رام الله، نابلس، والقدس، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".

وإلى جانب ذلك، تواصل قوات إسرائيلية تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة أثناء عمليات الاعتقالات، رافقها اعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

يشار إلى أنّ حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر(تشرين الأول) بلغت أكثر من (9430)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

ومن الجدير ذكره أن حملات الاعتقال هذه تشكّل أبرز السّياسات الثّابتة، والممنهجة التي تستخدمها السلطات الإسرائيلية، كما أنها من أبرز أدوات سياسة (العقاب الجماعيّ) التي تشكّل كذلك أداة مركزية لدى الاحتلال في استهداف المواطنين، في ظل العدوان الشامل على الشعب الفلسطيني، والإبادة المستمرة في غزة.

يذكر أنّ المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تشمل من أبقى السلطات الإسرائيلية على اعتقالهم، ومن تم الإفراج عنهم لاحقاً.