الجندي القيتل إيال شينس (أرشيف)
الجندي القيتل إيال شينس (أرشيف)
الجمعة 28 يونيو 2024 / 14:18

مقتل جندي إسرائيلي بنيران قناصة حماس في رفح

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مقتل رقيب في لواء "ناحال" بنيران قناصة حركة حماس، خلال معارك في جنوبي قطاع غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن "الجندي إيال شينس (19 عاماً) من مستوطنة (كيبوتس) أفيك"، قتل بنيران قناصة عناصر من حركة حماس خلال معارك في رفح جنوب غزة"، وفق صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وأضاف البيان أن "الرقيب تابع لكتيبة (931) لواء ناحال"، مشيراً إلى أنه "تم إخطار عائلته"، موضحاً "تمت ترقيته من رتبة عريف إلى رتبة رقيب بعد وفاته".

ويرتفع بذلك عدد قتلى الجيش الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي إلى 668 جندياً.

"عملية عسكرية واسعة النطاق"

وفي وقت لاحق اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي عن بدء "عملية عسكرية واسعة النطاق" في منطقة الشجاعية شرقي مدينة غزة، وفق صحيفة "هارتس" الإسرائيلية.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان "بدأت قوات الفرقة (98) في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة عملية عسكرية واسعة النطاق في منطقة الشجاعية، فوق وتحت الأرض بشكل متزامن وجاء ذلك بناء على معلومات استخباراتية".

وأضاف البيان: "بدأت قوات اللواء (7) بعملية مركزة في وضح النهار في منطقة الشجاعية، وخلال ساعات الليلة بدأت قوات المظليين العمل، وداهمت البنية التحتية في المنطقة".

وأردف: "بالإضافة إلى ذلك سبقت العملية عدة غارات جوية مهمة في شمال قطاع غزة استهدفت مدارس ومنشآت لوكالة "الأونروا" انطلق منها المسلحون".

 

وطالب الجيش الإسرائيلي، أمس الخميس، سكان حي الشجاعية وأحياء أخرى في مدينة غزة بإخلائها، فيما واصل غاراته وعمليات القصف، الأمر الذي أدى إلى نزوح عشرات الآلاف من المدنيين.

وأضاف الجيش الإسرائيلي في بيان أنه "على جميع السكان والنازحين المتواجدين في منطقة الشجاعية والأحياء الجديدة، التركمان والتفاح الإخلاء بشكل فوري جنوباً على شارع صلاح الدين إلى المنطقة الآمنة، وذلك من أجل سلامتهم".