رئيس حركة حماس يحيى السنوار (أرشيف)
رئيس حركة حماس يحيى السنوار (أرشيف)
الأربعاء 14 أغسطس 2024 / 10:57

"ترك لهم قهوته ساخنة".. جنرال إسرائيلي يكشف تفاصيل محاولة للقبض على السنوار

صرح قائد الفرقة 98 في الجيش الإسرائيلي، في مقابلة مع قناة "12" الإسرائيلية، أن قواته كانت على "بعد دقائق" من القبض على زعيم حركة حماس في غزة، يحيى السنوار، وأن قهوته كانت "لا تزال ساخنة" في النفق، وفقاً لما نقلته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وكشف دان غولدفوس، في المقابلة المطولة التي تم بثها الأحد الماضي، كيف عثرت قوات الجيش الإسرائيلي على مخبأ يحيى السنوار تحت الأرض.

وعندما سُئل الجنرال الإسرائيلي، في المقابلة، عن مدى قربه من القبض على الرجل الذي تتهمه إسرائيل بالوقوف وراء هجوم السابع من أكتوبر (تشرين الأول)، فأجاب: كنا قريبين جداً.. كنا في مجمعه تحت الأرض.. كانت ساخنة".

وقال غولدفوس عندما سئل عما يقصده بـ"ساخنة": "وجدنا الكثير من المال هناك.. وكانت "قهوته لا تزال ساخنة".. والأسلحة مبعثرة في كل مكان".

وسأله المحاور "إذن كان ذلك بعد دقائق من مغادرته؟" ورد غولدفوس: "دقائق.. حقاً دقائق".

 كما تحدث الجنرال الإسرائيلي، الذي انتهت مهمته في غزة، عن نجاحات الجيش الإسرائيلي في الحرب.

يشار إلى أن الجيش الإسرائيلي يحاول منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول)، الوصول ومعرفة مكان السنوار في قطاع غزة، إلا أن محاولات إسرائيل كانت دائماً ما تفشل، بالرغم من مزاعمهم أكثر من مرة أنهم وصلوا لمقر زعيم حماس الذي لقبوه  بـ"الرجل الحي الميت"،  إلا أنه كان يهرب قبل وصولهم.

وفي فبراير (شباط) الماضي، بث الجيش الإسرائيلي مقطع فيديو قال إنه يظهر السنوار في نفق تحت خان يونس، جنوب القطاع، محاطاً "بزوجته واثنين أو ثلاثة" من أبنائه.

يذكر أن حماس أعلنت الثلاثاء الماضي، رسمياً تعيين السنوار، رئيساً جديداً لمكتبها السياسي خلفاً لإسماعيل هنية الذي قتل في عملية اغتيال استهدفت الشقة التي كان موجوداً بها في العاصمة الإيرانية طهران.