الأربعاء 21 أغسطس 2024 / 13:45

تطورات جديدة في قضية اعتداء محمد فؤاد على طبيب

تستمع نيابة القاهرة الابتدائية إلى أقوال الفنان المصري محمد فؤاد، لاتهامه في واقعة التعدي على طبيب بمستشفى عين شمس التخصصي، وطلبت النيابة من المباحث تفريغ كاميرات المراقبة، والتحفظ على نسخة منها للوقوف على ملابسات الواقعة، بحسب وسائل إعلام محلية.

واجتاح مقطع فيديو لمشاجرة محمد فؤاد مع الطبيب منصات التواصل في الساعات الأخيرة، مما ترتب عليه تحركات قانونية ونقابية حيال تلك الأزمة.
وتعود تفاصيل الواقعة عند ذهاب الفنان إلى المستشفى رفقة شقيقه، الذي أصيب بأعراض جلطة، وأراد سرعة الكشف عليه، وبناءً على ما اعتبره الفنان "إهمال طبي وتقصير"، انفعل على طبيب وعدد من طاقم التمريض، وصولاً للتشابك بالأيدي.

وسرعان ما حاول المتواجدون داخل المستشفى إنهاء المشاجرة والفصل بينهما، ليقوم أحد الأطباء بتحرير محضر يتهم فيه محمد فؤاد بالتعدي عليه بتهمتي السب والقذف.
وبدورها، أعلنت جامعة عين شمس، المسؤولة عن المستشفى، اتخاذ الإجراءات القانونية بشأن الواقعة، بعد تقديم بلاغ ضد الفنان، وإحالته إلى النيابة العامة، التي تتولى التحقيق فيه حالياً.
وشددت الجامعة على "إدانتها لأي اعتداء على الأطقم الطبية أثناء تأدية عملهم، واحترامها الكامل للقانون وثقتها الكاملة في قضاء مصر وقراره بشأن هذه الواقعة".

نقابة الموسيقيين تدعم فؤاد 

وأكد نقيب الموسيقيين مصطفى كامل، عبر بيان صادر عن النقابة، "حتمية الوقوف بجانب عضو النقابة الفنان محمد فؤاد، وتكليف إدارة الشئون القانونية بمتابعة الأمر، والبحث والتحري عن السبب والدافع لهذه الواقعة منذ البداية".
وعلى عكس نقابة الموسيقيين، استنكر مجلس نقابة أطباء القاهرة برئاسة الدكتورة شيرين غالب، "تعدي الفنان على طبيب مستشفى عين شمس التخصصي بالسب والضرب، أثناء تأدية واجبه".

إدانة من القطاع الطبي 

وأشار المجلس في بيان له أن "قانون العقوبات، يعاقب كل من أهان بالإشارة أو القول أو التهديد موظفاً عمومياً بالحبس مدة لا تزيد على 6 أشهر".
من جانبه، أدان نقيب الأطباء المصريين الدكتور أسامة عبدالحي، الحادث بشدة، مؤكداً أن التعدي على الطواقم الطبية "أمر غير مقبول على الإطلاق"، مطالباً "بضرورة الحفاظ على المستشفيات والمراكز الطبية كبيئة عمل آمنة للفريق الطبي".