الأحد 25 أغسطس 2024 / 20:43

شاهد.. أسامة عباس يشكر القائمين على تكريمه في "نهاية العمر"

وجه الفنان المصري أسامة عباس، رسالة مؤثرة مفعمة بالتقدير والشكر، لكل مُحبيه وللقائمين على مهرجان المسرح القومي في دورته الـ17، عقب تكريمه.

ونشر عباس، مقطع فيديو عبر حسابه الخاص بموقع"فيس بوك"، قال من خلاله: "أشكر كل من تفضل بتهنئتي بهذه الجائزة القيمة في نهاية العمر، وهو كل ما يتمناه الفنان في حياته، أن يقدره زملاؤه والجمهور عموماً على المجهود الذي قدمه 55 عاماً، شكراً جزيلاً".


والفنان أسامة عباس من مواليد عام 1939، وقدم خلال مسيرته الفنية الطويلة عشرات الأعمال، حيث انضم في أواخر الستينات لفرقة ثلاثي أضواء المسرح، وشارك معهم في عدة مسرحيات.
وقدم مجموعة أفلام متميزة ومهمة، من بينها؛ فيلم "الكرنك" و"الحفيد"، كما قدم مجموعة من الأعمال الدرامية البارزة، ومنها مسلسل "دموع في عيون وقحة".
وكان آخر عمل درامي قد شارك فيه كان مسلسل "المتهمة"، الذي تم عرضه في عام 2022، وتغيب قبل الظهور فيه عن الساحة الفنية لمدة 4 سنوات، وقدم عباس، خلال أحداث المسلسل دور صاحب الملجأ الذي تربت فيه "نورهان" بطلة القصة.
ومن أبرز أعماله أيضاً مسلسل "عوالم خفية" في رمضان 2018، وتعاون فيه مع الفنان عادل إمام، ومسلسل رحلة السيد أبو العلا البشري، وبوابة الحلواني، ورأفت الهجان، وأوبرا عايدة، ومن أشهر أفلامه احترس من الخط.